إنفانتينو: سوق كرة القدم قيمتها 270 مليار دولار  70٪ منها في أوروبا

رئيس الفيفا

ثقة تيفي 

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو، إن كرة القدم تمثل سوقًا تبلغ قيمته حوالي 270 مليار دولار أمريكي، 70٪ منها يتم إنشاؤها في أوروبا.

وأضاف، أنه من خلال توسيع اقتصاد كرة القدم إلى قارات أخرى، يمكن أن تزيد هذه القيمة بنحو 500 مليار دولار أمريكي، وهو تطور من شأنه أن يترجم أيضًا إلى مستويات معيشة أعلى في جميع أنحاء الكوكب.

جاء ذلك، على هامش المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية في أبو ظبي، حيث أكد أهمية الشراكة بين (فيفا) ومنظمة التجارة العالمية بشأن المبادرات التي يمكن أن تحسن حياة ومداخيل الناس في أفريقيا الغربية.

وتهدف الشراكة بين ” فيفا” ومنظمة التجارة العالمية إلى وضع اقتصاد كرة القدم العالمية في خدمة التنمية المستدامة، لا سيما من خلال وضع البلدان المنتجة للقطن C4+ في أفريقيا

ومن خلال الالتزام باستخدام منتجات القطن C4+ في برامجه، سيساعد” فيفا” في دعم الاستثمارات في سلاسل القيمة الأفريقية، مما يسمح لها بزيادة الدخل الذي تكسبه من سوق المعدات الرياضية.

وأبرز إنفانتينو، أن  الفيفا يجمع بين 211 دولة عضوًا حول العالم ، وبينما يوجد لدى وأندية الكبيرة منتجون للمعدات الرياضية الخاصة بها، فإن العديد من الدول الأخرى تجد صعوبة في العثور على مستثمرين اقتصاديين لإنتاج قمصانها. وقال “ونعتقد أن هذه الشراكة مع منظمة التجارة العالمية قد تكون ذات فائدة لهم.”

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version