السكتيوي مدربا جديدا للمنتخب الأولمبي 

طارق السكتيوي

انفصلت الجامعة الملكية لكرة القدم عن المدير الفني لمنتخب المغرب تحت 23 سنة، عصام الشرعي، وتعويضه بطارق السكتيوي في قرار مفاجئ، أمس الخميس (29 فبراير).

وجاء القرار على بعد أيام قليلة من انطلاق المعسكر التدريبي بمركز محمد السادس بالرباط، استعداداً لوديتي أوكرانيا وويلز في 22 و26 مارس القادم.

وأعلنت الجامعة في بيان، أن تعيين السكتيوي مدرباً جديداً للمنتخب الأولمبي، خلفاً لعصام الشرعي، جاء في إطار النهج الجديد للجنة المنتخبات الوطنية، والمتمثل في التنسيق والتواصل بين الأطر التقنية لكل المنتخبات المغربية. 

وكان الشرعي قد أشرف على تدريب المنتخب الأولمبي في كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة، التي نظمت في المغرب الصيف الماضي، وقاده إلى التتويج باللقب عقب الفوز على منتخب مصر في المباراة النهائية (2-1).

ويعد المدرب الجديد طارق السكتيوي، أحد أبرز المدربين الشباب، أشرف على تدريب العديد من الأندية الوطنية، ومنها المغرب الفاسي وفاز معه بلقب كأس العرش في موسم 2016/2017، والمغرب التطواني واتحاد تواركة، و نهضة بركان الذي قاده للتتويج بلقب كأس العرش، قبل أن يتولى تدريب الإمارات الإماراتي.

 كما عمل مدرباً لمنتخب المغرب تحت 20 سنة، وتوج معه بلقب كأس أفريقيا في 1997. وكان أيضا، وراء تكوين عدد من اللاعبين، الذين يتألقون حالياً في صفوف عدد من الأندية المحلية والأوروبية، خلال فترة عمله أيضاً في أكاديمية محمد السادس لكرة القدم. 

يذكر، أن السكتيوي، لعب في بداية مسيرته الرياضية بالمغرب الفاسي على امتداد 13 عاما، ثم انتقل في العشرينيات من عمره إلى نادي أوكسير الفرنسي عام 1997، و لعب لماريتمو، ونيوشاتيل، وألكمار وفيليم 2 الهولنديين، وبورتو البرتغالي، إلى غاية نهاية مسيرته بالدوري الإماراتي صحبة نادي عجمان.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version