عقوبات رونالدو خلال مسيرته كلفته نحو مليون و363 ألف دولار

ثقة تيفي. 

عاقب الاتحاد السعودي لكرة القدم كريستيانو رونالدو، قائد النصر السعودي، بسداد 20 ألف ريال غرامة للجنة المسابقات، و10 آلاف ريال تعويضاً لنادي الشباب، إلى جانب إيقافه عن مباراة واحدة.  

وقام رونالدو بحركة وُصفت بغير الأخلاقية والمشينة، أثناء الاحتفال بفوز فريقه على الشباب، فيما يبدوأنه استُفز بعد هتاف جمهور الشباب المتكرر باسم غريمه التقليدي “ميسي” في المدرجات.

وتعد هذه الحادثة الثانية لـ “الدون” خلال أيام قليلة بعدما بدر منه سلوك مشين أيضا في مباراة فريقه ضد الهلال بكأس موسم الرياض، ردا على جماهير الزعيم التي ألقت عليه أوشحة النادي الأزرق أثناء خروجه من الملعب.

وليست هذه المرة الأولى التي يكون فيها رونالدو طرفاً في أحداث مماثلة، ففي عدة مناسبات، غادر الدولي البرتغالي البالغ من العمر 39 عاما، الملعب غاضباً وبدرت منه ردود أفعال كلفته غرامات بلغت نحو مليون و363 ألف دولار خلال مسيرته حتى الآن. 

 كما دفع في يناير 2019 تسوية لضرائبه مع إحدى محاكم مدريد مقابل 21.6 مليون دولار، بدلاً من قضاء عقوبة الحبس لمدة 23 شهراً. 

وبإضافة غرامة القضاء الإسباني إلى غراماته السابقة، يصبح المبلغ الإجمالي الذي دفعه النجم البرتغالي حتى الآن نحو 22 مليوناً و963 ألف دولار أمريكي.

الغرامات الأشهر لرونالدو : 

بقميص مانشستر يونايتد، تم تغريم 5 آلاف دولار من «ويفا» لسوء السلوك، خلال إحدى مباريات دوري أبطال أوروبا عام 2006.

و بقميص ريال دريد، تم إيقافه مباراتين، وتغريمه 600 دولار، بعد أن حطم أنف باتريك فان ماتليجا، لاعب ملقا، في مباراة جمعتهما عام 2010.

كما  تم تغريمه رونالدو نحو ألف دولار، لطرده في مباراة الفريق ضد أتليتك بلباو عام 2014، بعد دفعه لكارلوس جوربيجي قائد المنافس.

وكذلك، عاقبه الاتحاد الإسباني، بالإيقاف لمدة 5 مباريات وغرامة بقيمة 4500 دولار، بعد دفعه لحكم مباراة السوبر الإسباني ضد برشلونة عام2017.

وبقميص يوفونتيس الإيطالي، عاقبه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «ويفا» عام 2019، بغرامة قيمتها 22.7 ألف دولار، على خلفية احتفاله بتسجيل 3 أهداف في مرمى أتليتكو مدريد بدوري أبطال أوروبا، وتقليد دييجو سيميوني، مدرب الخصوم، بطريقة ساخرة.

كما غرمه نادي مانشستر يونايتد الإيطالي، 1.26 مليون دولار، عام 2022، بعد أن هاجم مدربه إيريك تين هاج، في حوار تلفزيوني. 

في حين، عوقب بغرامة قيمتها 61 ألف دولار، والإيقاف لمدة مباراتين في نونبر 2022، وذلك حين حطم هاتف أحد مشجعي فريق إيفرتون أثناء مغادرته الملعب. 

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version