قرعة الكان للفوتسال .. أسود المغرب في المجموعة الثانية

فوتسال

ثقة تيفي. 

أوقعت قرعة نهائيات كأس أفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة، الخميس (7مارس 2024)، المنتخب الوطني في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات: انغولا ، غانا وزامبيا، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات: مصر ، ليبيا ، ناميبيا وموريتانيا.

وستجرى نهائيات كأس أفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة في نسختها السابعة، بكل من قاعة المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، وابن ياسين بمدينة الرباط في الفترة الممتدة ما بين 11و21 أبريل 2024.

وقاد هشام الدكيك المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة للتألق على الصعيد القاري، بعد أن فاز بكأس أمم أفريقيا والبطولة العربية ثم كأس القارات، وبلغ أدوارا متقدمة في كأس العالم، كما تغلب على منتخبات عالمية واستحق المركز الثامن عالمياً عن جدارة واستحقاق في ترتيب المنتخبات.

تعتبر مصر حاليا صاحبة أكبر عدد من التتويجات، بثلاثة ألقاب، يليها المغرب حامل لقب النسخة الأخيرة، الذي يملك لقبين في رصيده، بينما تتطلع ليبيا إلى لقبها الثاني بعد تتويجها عام 2008 عند استضافتها المنافسة.

وسيتأهل أفضل منتخبين من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي المنافسة، والتي ستكون أيضا بمثابة تصفيات لكأس العالم لكرة الصالات “فيفا”، حيث ستتأهل المنتخبات الثلاث الأوائل تلقائيا إلى كأس العالم، المقرر إقامتها في أوزبكستان، ما بين 14 شتنبرو06 أكتوبر 2024.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version