إبراهيم دياز يختار تمثيل المغرب بدلا من اسبانيا

يُنتظر أن يُعلن إبراهيم دياز، عن اختياره تمثيل المنتخب الوطني المغربي بشكل رسمي، خلال الفترة المقبلة بدلا من منتخب إسبانيا.

وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن  دياز كان في محادثات مع المغرب منذ أكتوبر الماضي، وتم اتخاذ القرار الرسمي أمس الأحد (10 مارس 2024).  

ومن المرتقب أن يكون لاعب ريال مدريد حاضرا في قائمة “أسود الأطلس” خلال وديتي أنغولا وموريتانيا يومي 22 و26 مارس، بملعب أدرار بمدينة أكادير.

وكانت الجامعة الملكية لكرة القدم، أرسلت مؤخرا إخطارًا إلى فريق ريال مدريد باستدعاء لاعبه إبراهيم دياز، لتمثيل منتخب المغرب الفريق خلال المرحلة المقبلة.

وأكدت صحيفة “ماركا” أن “مسئولي منتخب المغرب أرسلوا وثائق رسمية لريال مدريد لإخبارهم باستدعاء إبراهيم دياز لقائمة أسود الأطلس”.

و كان دياز قد ظهر بقميص إسبانيا، مع منتخب تحت 19 عاما وتحت 21 عاما، ومباراة وحيدة مع الكبار في 8 يونيو 2021 في المباراة الودية ضد ليتوانيا، التي انتهت بفوز الأول برباعية نظيفة، سجل منها اللاعب الشاب هدفا واحدا.

وكان ذلك اللقاء، آخر مرة ارتدى فيها القميص الإسباني، حيث استدعاه المدرب السابق لويس إنريكي في نونبر من نفس العام لمباراتين ضد اليونان والسويد، لكن دون أن يشارك فعليًا في أي منها.

فيما لم يتم استدعائه من قبل المدرب الإسباني حاليا، لويس دي لافوينطي في أولمبياد طوكيو، أو في عصبة الأمم الأوروبية.

ويُقدم دياز عروضا جيدة في الموسم الكروي الحالي رفقة الفريق الملكي، حيث سجّل ثمانية أهداف وقدّم أربع تمريرات حاسمة في 32 مقابلة شارك فيها.

وتطوركثيرا مع ميلان موسم 2022-2023، حيث خاض 44 مباراة في جميع البطولات، سجل خلالها 7 أهداف وقدم لزملائه 6 تمريرات حاسمة.

ويمتلك دياز (24عامًا) جذورا مغربية، فقد وُلد يوم 3 غشت 1999 في مدينة مالقا، لأب ينحدر من أصول مغربية.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version