يشارك فيه المغرب.. الأوروغواي تقترح دوري قبل مونديال 2030

تعتزم الأوروغواي تنظيم مسابقة دولية قبل الاحتفالات المئوية بتنظيم أول كأس عالمية المرتقبة سنة 2030 بمشاركة الدول الست التي ستستضيف النسخة الـ24 من المونديال.

وتقام نهائيات كأس العالم سنة 2030 بالمغرب وإسبانيا والبرتغال، فيما تنظم أوروغواي والأرجنتين والباراغواي أول ثلاث مباريات من المسابقة، احتفاء بمئوية المونديال التي نظمت لأول مرة سنة 1930 بالأوروغواي.

وكشف وزير الرياضة الأوروغواياني، سيباستيان باوزا، أن لجنة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ستزور بلاده في 12 مارس الجاري لتتفقد ملعب “سينتيناريو”، وتقوم بجولة في مرافق مختلفة للوقوف على ترتيبات تنظيم كأس العالم سنة 2030 ومسابقات أخرى قبل الموعد.

وقال الوزير الأوروغواياني إن بلاده ستقترح على الـ “فيفا” إقامة بطولة بمشاركة الدول الست المنظمة للمسابقة، أي بحضور المغرب وإسبانيا والبرتغال والأرجنتين والأوروغواي والباراغواي.

وستكون هذه البطولة، بمثابة إعداد للمنتخبات الست، إضافة إلى أنها ستجذب جماهير أكثر للمونديال المرتقب أن ينظم لأول مرة بين ثلاث قارات.

وستقام ثلاث مباريات بالأوروغواي والأرجنتين والباراغواي في المونديال بين 8 و9 يونيو 2030، بينما سيكون الافتتاح الرسمي في أوروبا أو إفريقيا بين الخميس 13 والجمعة 14 يونيو 2030.

ويرتقب أن تقيم الأروغواي “شهرا من الاحتفالات” في الفترة التي تسبق كأس العالم 2030، احتفاء بمرور 100 عام على تنظيم أول كأس عالم لكرة القدم أقيمت في العاصمة “مونتيفيديو” عام 1930.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version