إبراهيم دياز في  تشكيلة منتخب أسود الأطلس 

ثقة تيفي. 

انضم إبراهيم دياز جناح ريال مدريد لتشكيلة منتخب المغرب لكرة القدم التي تستعد لمواجهة أنغولا وموريتانيا وديا خلال الشهر الحالي.

ومنح دياز(24 عاما) ، الذي سبق له تمثيل منتخب إسبانيا، موافقته للجامعة الملكية لكرة القدم على الانضمام إلى “أسود الأطلس” في الفترة المقبلة.

وحصلت الجامعة على موافقة الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، باستدعاء اللاعب لقائمة المنتخب في توقف مارس الجاري وتغيير جنسيته الكروية. 

وأكدت بعض التقارير الصحفية، أن إبراهيم دياز تم تسجيله بسجلات الحالة المدنية بالمحكمة الابتدائية بالناظور، حيث مسقط رأس أجداده، بجماعة فرخانة، القريبة من مدينة مليلية.

و قام فريق ريال مدريد، بتغيير جنسية لاعبه دياز من الإسبانية  إلى المغربية على الموقع الرسمي للدوري الإسباني، بعد أن فضل الانضمام إلى منتخب المغرب بدلا من إسبانيا. 

وسبق دياز ذو الأصول المغربية، أن كان لاعب مانشستر سيتي وميلان السابق، وارتدى قميص إسبانيا في المراحل السنية المختلفة لمنتخبات الناشئين، وخاض مباراة ودية مع إسبانيا عام 2021، وكان عمره وقتها 21 عاما و10 أشهر. 

وفاز صانع اللعب إبراهيم دياز بجائزة لاعب شهر فبراير في ريال مدريد، وذلك للمرة الثانية هذا الموسم بعد عودته للنادي الإسباني من إعارة طويلة. 

ويلعب المغرب، الذي أصبح أول منتخب أفريقي يبلغ الدور قبل النهائي لكأس العالم 2022، أمام أنغولا يوم 22 مارس قبل 4 أيام من اللعب أمام موريتانيا.

وشهدت قائمة المدرب وليد الركراكي، وجود سفيان رحيمي مهاجم العين الإماراتي الذي قاد فريقه لبلوغ الدور قبل النهائي لدوري أبطال آسيا.

وجاءت تشكيلة منتخب المغرب على النحو التالي : 

  • حراس المرمى: ياسين بونو ومنير المحمدي والمهدي بن عبيد
  •  المدافعون: نايف أكرد وعبد الكبير أبقار وأشرف داري وشادي رياض وأشرف حكيمي ومحمد الشيبي ويحيى عطية الله ويوسف لخديم. 
  • لاعبو وسط: سفيان أمرابط وأسامة العزوزي وبلال الخنوس وأمير ريتشاردسون وعز الدين أوناحي.
  • المهاجمون: إبراهيم دياز وإلياس أخوماش وأيوب الكعبي ويوسف النصيري وسفيان رحيمي وأمين عدلي وإلياس بن صغير.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version