تصنيف “الفيفا” للمنتخبات النسوية.. المغرب يرتقي إلى المركز 58

ثقة تيفي. 

ارتقى المنتخب المغربي لكرة القدم النسوية برتبتين، وبات يحتل المركز الـ 58 عالميا في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، للمنتخبات الوطنية للسيدات لعام 2024، الصادر اليوم الجمعة.

و استفادت “لبؤات الأطلس” من الفوز ذهابا وإيابا على منتخب تونس في تصفيات كأس العالم، حيث انتصرت زميلات غزلان الشباك ذهابا بهدفين لواحد ثم إيابا بالرباط بأربعة أهداف لواحد

وعلى الصعيد القاري، حافظت لبؤات الأطلس على المركز الثالث، بـ 58 ,1411 نقطة، خلف منتخب نيجيريا الذي تراجع مركزين من التصنيف الدولي، حيث انتقل من المركز 32 إلى المركز 34 .

وفي التصنيف الأفريقي، يأتي ثانيا منتخب جنوب أفريقيا الذي تقدم مركزا واحدا في التصنيف العالمي إلى المركز 51، فيما انتقلت زامبيا خمسة مراكز مثيرة للإعجاب إلى المركز 65.

وتمكن المنتخب الوطني للسيدات، بالارتقاء ب 14 مركزا، دفعة واحدة، في ترتيب الفيفا للمنتخبات النسوية العالمية، إثر إنجازه غير المسبوق في منافسات كأس العالم بأستراليا ونيوزيلاندا.

 واحتفظت إسبانيا، بطلة العالم، بصدارتها للتصنيف العالمي، برصيد 2066 نقطة، أمام انجلترا وفرنسا، والولايات المتحدة الأمريكية التي تراجعت للمركز الرابع. 

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version