قارئ مغربي يتوّج بالمركز الأول في مسابقة قرآنية دولية بتنزانيا

ثقة تيفي 

توِّج القارئ المغربي إلياس المهياوي، أمس السبت، بالمركز الأول في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتجويده “خدمة القرآن” بدولة تنزانيا، في دورتها العشرون.

وأعلن تتويج المهياوي بالجائزة الكبرى للمسابقة التي تقدر قيمتها بـ5000 دولار، بالقاعة الدولية في مدينة دار السلام بتنزانيا، التي احتضنت فعاليات نهائي المسابقة التي أقيمت خلال شهر رمضان.

وشهدت المسابقة تنافساً قوياً بمشاركة ما يزيد عن 500 مشارك من مختلف أنحاء العالم الاسلامي، واستدعي 13 منهم فقط إلى النهائي، تباروا أمام لجنة تحكيم تكونت من 9 محكمين من دول المغرب واليمن ومصر وتنزانيا وكينيا وجنوب إفريقيا.

والقارئ الوجدي المهياوي، حاصل على ماستر في الدراسات الإسلامية، ويعلّم القرآن في مركز بوجدة.

وقد سبق وفاز بالعديد من المسابقات الوطنية والدولية في حفظ القرآن الكريم وتلاوته، من بينها المركز الأول عالميا في مسابقة لحفظ القرآن الكريم وتجويده بإثيوبيا سنة 2022، والثالث في فرع تلاوة القرآن في الاحتفال الماليزي الدولي السنوي بتلاوة القرآن الكريم وحفظه في العاصمة كوالالمبور سنة 2019. 

كما حصل على الرتبة الثانية من جائزة القرآن الكريم بتركيا (2018)، والرتبة الثانية فرع التلاوة المحققة بمملكة البحرين في مسابقة القارئ العالمي فرع التحقيق (2018)

كما نال الرتبة الثانية فرع حفظ خمسة أحزاب مع التجويد في جائزة محمد السادس الدولية في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده وتفسيره، برسم سنة 2017.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version