لبؤات الأطلس تقتربن من التأهل إلى أولمبياد 2024

ثقة تيفي 

اقترب المنتخب المغربي للسيدات، من التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية، باريس 2024، بعد فوزه بنتيجة 2- 1 على زامبيا، في مباراة ذهاب الدور الرابع والأخير من التصفيات الإفريقية، التي جرت، أمس الجمعة ( 05 أبريل الجاري).  

وحققت “لبؤات الأطلس” فوزا مهما خارج الديار على أرضية ملعب لوفي موصلا بمدينة ندولا، بعد أن تمكنت المهاجمة، روزيلا إيان، من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 90.

 و يضع هذا الانتصار سيدات المغرب، في وضعية مريحة قبل مباراة الإياب المقررة، الثلاثاء المقبل، بمركب ولي العهد الأمير مولاي الحسن بمدينة الرباط.

وأظهر المنتخب المغربي للسيدات، بتوجيه من المدرب، خورخي فيلدا، مهارة استثنائية للتغلب على سيدات زامبيا بقيادة، بروس مواب.

 واجهت المغربيات ضغوطا منذ بداية المباراة، غير أن تمكنت حارسة المرمى، خديجة الرميشي، تمكنت من التصدي لركلة جزاء نفذتها، بريسكا شيلوفيا، في الدقيقة 33 من عمر اللقاء.

وتقدم المنتخب المغربي للسيدات في النتيجة قبل نهاية الشوط الأول بقليل، بفضل هدف، زينب الرضواني، في الدقيقة 45، التي سددت كرة قوية من بعيد، عجزت عن صدها حارسة مرمى زامبيا، يونيس ساكالا.

وعدل المنتخب الزامبي النتيجة  في الشوط الثاني، حيث استطاعت، لوشومو مويمبا، تعديل النتيجة في الدقيقة 80. 

وفاجأت المهاجمة روزيلا الجميع في اللحظات الأخيرة من المباراة، لتسجل هدف الفوز للمغرب في الدقيقة 90+4. 

 وتسعى لاعبات المدرب، خورخي فيلدا، إلى تكرّار نفس الإنجاز، الثلاثاء المقبل، عند استضافة نظيراتهن من زامبيا في مباراة الإياب.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version