كأس الكونفدرالية.. نهضة بركان يبحث عن اللقب الثالث 

نهضة بركان

ثقة تيفي.

يستقبل نهضة بركان ضيفه نادي الزمالك، في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، على الملعب البلدي ببركان، الأحد المقبل (12 ماي)، على أن يجرى لقاء الإياب على الأراضي المصرية يوم الأحد 19 ماي. 

وتألق النادي البرتقالي خلال السنوات الأخيرة على المستوى القاري، وبشكل خاص في بطولة الكونفدرالية، التي أصبحت المسابقة المفضلة للفريق وجماهيره، ويسعى للقبه الثالث، والرابع قاريا باحتساب كأس السوبر الأفريقي.

وتوج بركان بكأس الكونفدرالية عامي 2020 و2022، في حين خسر نهائي نسخة 2019 أمام الزمالك، كما يملك أيضا في سجله لقب السوبر الأفريقي، الذي أحرزه عام 2022. 

ورافق تألق نهضة بركان قاريا في السنوات الأخيرة، تتويجه محليا، حيث حصل على كأس العرش في 3 مناسبات أعوام 2018 و2021 و2022.

ويتطلع لاعبو النهضة البركانية، للثأر رياضيا فوق أرضية الميدان، من الزمالك، الذي حرمهم عام 2019، من التتويج لأول مرة بلقب الكونفدرالية. 

وسيكون المدرب التونسي معين الشعباني، أحد أبرز العناصر في قيادة فريقه للتتويج الثالث بالبطولة، بالنظر لخبرته سابقا مع الأندية التي أشرف على تدريبها، خاصة بعد تتويجه برابطة أبطال أفريقيا مرتين مع الترجي التونسي عامي 2018 و2019.

فيما يُعول الشعباني، على خبرة لاعبيه التي اكتسبوها، خلال مشاركاتهم المتتالية في كأس الكونفدرالية الإفريقية، وبلوغهم النهائي للمرة الرابعة في المواسم الـ 6 الأخيرة.

وظهر نهضة بركان بوجه مشرف طوال هذه المنافسة، ويطمح إلى شيء واحد فقط وهو التتويج بكأس الكونفدرالية لموسم 2023-2024.

في الدور التمهيدي من هذه المسابقة، تأهل بركان على حساب نادي بن قردان التونسي بنتيجة 5-0 في مجموع المباراتين.

وفي دور المجموعات، تصدر مجموعته برصيد 14 نقطة، حيث لم يخسر أي مباراة (4 انتصارات وتعادلين)، أمام فرق المجموعة الرابعة وضمت كلا من سيخوخون يونايتد الجنوب أفريقي، والملعب المالي، وديابل نوار الكونغولي. 

في ربع النهائي، حقق التأهل على حساب أبو سليم الليبي، بعد الفوز في مباراة الإياب، بنتيجة 3-2.  وفي نصف النهائي، اعتبر نهضة بركان ضد اتحاد العاصمة الجزائري، الذي انسحب من مباراتي الذهاب والإياب.  

ويستهدف زملاء البوركينابي، إيسوفو دايو، الحصول على اللقب الثالث في كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وتكرّار إنجاز نسخة 2022، عندما فازوا باللقب القاري آخر مرة.

في المقابل، سيكون نادي الزمالك المصري، المُتوج بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، سنة 2019، حريصا على إنهاء انتظار دام 5 سنوات لرفع اللقب القاري مجددا.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version