جيش الاحتلال الإسرائيلي قتل 104 أكاديمي وباحث في غزة

نشر المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة قائمة تضم أسماء أزيد من 100 أكاديمي وباحث قال إنهم قتلوا بنيران جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانه المستمر على قطاع غزة منذ أكتوبر.

ودان المكتب في بيان “اغتيال الاحتلال لفئة العلماء والأكاديميين وأساتذة الجامعات والباحثين، وهي فئة متميزة في المجتمع الفلسطيني في قطاع غزة”.

ووصف مقتلهم بأنه “إبادة جماعية”.

وأضاف البيان أن قتل هذا العدد من الأكاديميين والباحثين يمثل “رسالة واضحة منه (الاحتلال) تهدف إلى القضاء على العلماء والباحثين في القطاع التعليمي بشكل كامل”.

وتضم القائمة أسماء 104 أكاديميين وباحثين بينهم سفيان تايه رئيس الجامعة الإسلامية في غزة والذي يعتبر باحثا بارزا في الفيزياء والرياضيات التطبيقية.

ومن بينها أيضا اسم الطبيب عدنان البرش رئيس قسم العظام في مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة الذي أعلنت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني في الثاني من أيار/مايو الجاري مقتله في أحد السجون الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة بعد اعتقاله من قطاع غزة.

وطالب المكتب “دول العالم الحر وكل المنظمات ذات العلاقة بالتربية والتعليم … إدانة هذه الجريمة التاريخية وممارسة الضغط على الاحتلال لوقف حرب الإبادة”.

ويتزامن نشر القائمة مع احتجاجات في الجامعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة والدول الغربية تطالب بوقف إراقة الدماء في غزة وقطع العلاقات مع إسرائيل.

ووصلت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة مند أكتوبر إلى  35272 قتيل حتى الآن أغلبهم من الأطفال والنساء.

بتصرف عن (أ ف ب)

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version