فيفا سيطلب مشورة قانونية بشأن طلب فلسطين تجميد عضوية اسرائيل

فيفا سيطلب مشورة قانونية بشأن طلب فلسطين تجميد عضوية اسرائيل

رفض رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» جياني إنفانتينو، التجاوب مع طلب الاتحاد الفلسطيني للكرة بتجميد عضوية إسرائيل بصورة “فورية”، وتنظيم تصويت على ذلك.

جاء ذلك خلال الجمعية العمومية للمنظّمة الدولية الجمعة في بانكوك، وقال إنفانتينو: «كل ما يمكننا فعله هو إظهار الوحدة، لأن كرة القدم هي ما توحد الجميع”.

لكنه، وعد بأن (فيفا) سيأخذ مشورة قانونية مستقلة بشأن هذه الطلب، وقال في هذا الصدد “سيعقد فيفا جلسة استثنائية لمجلسه قبل 20 يوليوز لمراجعة التقييم القانوني وتحديد كيفية المضي قدما”.

وكان رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الشيخ سلمان آل خليفة، قد عبر أمس الخميس عن دعمه لاقتراح الاتحاد الفلسطيني.  

وكان رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، جبريل الرجوب، طالب خلال كلمته بتعليق عضوية الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم كعضو في “الفيفا” وبشكل فوري بسبب الحرب على غزة، ، بما يشمله ذلك من عدم إمكانية ممارسة حقوق العضوية بموجب لوائح “الفيفا” ولضمان احترام قوانين “الفيفا”.

إضافةً إلى حظر الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم وأعضائه المباشرين وغير المباشرين من أي نشاط متعلق بكرة القدم يقع ضمن اختصاص “الفيفا” بشكل فوري وإلى حين أن يتم احترام قوانين “الفيفا”.

ويدين الاتحاد الفلسطيني سلسلة الانتهاكات لأنظمة فيفا من قبل الاتحاد الإسرائيلي والتي تتراوح بين العواقب المباشرة للتفجيرات على الأراضي الفلسطينية، وتدمير جميع البنية التحتية الرياضية في غزة، إلى غياب مواجهة جادة ضد التمييز والعنصرية” المناهضة للفلسطينيين، ومقتل ما لا يقل عن 92 لاعباً لكرة القدم في منتصف مارس.

ناهيك عن الاعتقالات والاحتجازات وتقييد الحركة التي أدت إلى تعليق دوريات كرة القدم في فلسطين وإقامة معسكرات منتخبنا الوطني في الخارج للمشاركة في تصفيات كأس العالم لكرة القدم.

(وكالات) 

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version