ملايين الدولارات مقابل كل إعلان .. 7 مشاهير أعلى دخلاً من “إنستغرام” في 2024

ملايين الدولارات مقابل كل إعلان .. 7 مشاهير أعلى دخلاً من "إنستغرام" في 2024

تصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو قائمة المشاهير الأعلى دخلاً على تطبيق “إنستغرام” عام 2024، بـ  3.2 مليون دولار للمنشور الواحد عبر الإعلانات على المنصة. 

ويتربع رونالدو على عرش الأكثر تقاضيًا من إنستغرام في العالم، ، إذ تستفيد العلامات التجارية من قاعدة متابعيه البالغ عددهم 629 مليون متابع. 

وللعام الثاني على التوالي، أصبح الرياضي الأعلى أجراً في العالم بعد انتقاله إلى النصر، وقدرت فوربس دخل البرتغالي (39 عاماً) الإجمالي في حدود 260 مليون دولار، وهو أعلى أجر على الإطلاق للاعب كرة قدم.

وبلغ دخله من اللعب 200 مليون دولار، بينما بلغت خارج الملعب 60 مليون دولار بفضل صفقات رعاية،  لا تختص بعالم كرة القدم فقط، بل يمتد الأمر لعلامات الموضة والأزياء، والنظافة الشخصية، والتجميل، وكذلك المنصات المتعلقة بالتنمية البشرية.

ويعد الأرجنتيني ليونيل ميسي، ثاني أكثر المشاهير تقاضيًا من إعلانات المنشورات عبر إنستغرام في عالم الرجال، إذ يحصل على 2.6 مليون دولار للمنشور الواحد.

وجاء ميسي الفائز بالكرة الذهبية ثماني مرات ثالث الأعلى أجرا في العالم، بعد أن انتقل إلى إنتر ميامي في الدوري الأميركي في صفقة ساعدت الفائز بكأس العالم على جمع 135 مليون دولار.

وبلغ دخل ميسي (36 عاما) من اللعب 65 مليون دولار، لكن دخله خارج الملعب بلغ 70 مليون دولار بفضل صفقات مع رعاة كبار.

فيما يتقاضى دواين جونسون، ممثل هوليوود الشهير، مبلغ 2.3 مليون دولار للمنشور الواحد نظير مشاركته في الحملات الإعلانية عبر إنستغرام. 

أما المغني الكندي جاستن بيبر(30 عاما)، فهو الرابع في القائمة بـ  1.7مليون دولار، وذلك بسبب 292 مليون متابعا عبر إنستغرام، وهو من بين أكثر المؤثرين حول العالم تقاضيًا من علامات الملابس الفئة الأولى. 

 ويتقاضى فيرات كوهلي، القائد الحالي لمنتخب الكريكيت الهندي، وأحد أفضل رجال اللعبة في العالم، 1.3 مليون دولار للمنشور الدعائي الواحد على إنستغرام.

كما يعد نجم منتخب البرازيل نيمار، خيارًا جيدًا بالنسبة للعلامات التجارية الرياضية ومنصات اللياقة البدنية، ويتقاضى 1.1 مليون دولار عن كل منشور دعائي على إنستغرام. 

الممثل الكوميدي والمنتج الأمريكي كيفن هارت، أحد أبرز الناشطين عبر إنستغرام،  ولديه قاعدة كبيرة من المتابعين، ولذلك يتقاضى على المنشور الواحد زهاء 1.07 مليون دولارعن كل منشور ترويجي لمجموعات خاصة ضمن أعمال العلامات التجارية المختلفة.  

( المصدر:  Shutterstock)

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version