الدولي المغربي شادي رياض قريب  من الانتقال للدوري الانجليزي 

ثقة تيفي 

بات الدولي الأولمبي المغربي شادي رياض ، قريبا من خوض تجربة جديدة بأحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكشف الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو المختص في أخبار انتقالات اللاعبين، اليوم الثلاثاء، عن اقتراب نادي “كريستال بالاس” الانجليزي من ضم مدافع ريال بيتيس الإسباني. 

وأشار فابريزيو، عبر حسابه على موقع “إكس”، إلى أن النادي اللندني أرسل عرضا بقيمة 12 مليون يورو، إلى جانب مليونين كحوافز إضافية، لإقناع نادي بيتيس بالتخلي عن المغربي صاحب الـ 20 عاما.

بحسب رومانو، فاللاعب السابق لبرشلونة الإسباني، وافق على الانتقال إلى النادي الإنجليزي، في انتظار توصل الفريقان لاتفاق نهائي.

ويلعب الفائز بلقب كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة رفقة الأولمبي المغربي، بقميص ريال بيتيس كمعار من برشلونة لموسم واحد في صفقة قدرت قيمتها بحوالي 2.5 مليون يورو ، غير أن الفريق الأندلسي يملك أحقية شراء عقده بصفة نهائية مقابل 3 ملايين يورو.

وفي حال أراد الفريق الكتالوني استرجاع اللاعب المغربي في الصيف عليه دفع 7 ملايين يورو، بالإضافة إلى احتفاظ البارصا بنسبة 50 في المئة في حالة بيع اللاعب في المستقبل لناد آخر.

بدأ شادي مسيرته طفلا في السادسة من عمره، حيث انضم لفريق الأشبال في نادي أتلتيكو رافال عام 2009، وبعد عامين انضم لريال مايوركا حتى عام 2014، ثم انتقل لسان فرانسيسكو في العام نفسه، قبل أن يعود من جديد لمايوركا في العام الموالي.  

في عام 2019 انضم إلى برشلونة تحت 18 عامًا، وتم تصعيده عام 2020 للفريق تحت 19 عامًا، وقضى موسم 2020-21 على سبيل الإعارة مع نادي ساباديل. وفي 2022 تم تصعيده إلى الفريق الرديف “برشلونة ب”، ومنه إلى الفريق الأول بعقد يمتد إلى غاية سنة 2025.  

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version