لاعبوا الدوري السعودي أنفقوا على أحذيتهم الرياضية أكثر من 4 ملايين ريال

بلغت مصروفات لاعبي الدوري السعودي لشراء أحذية المباريات أكثر من 4 ملايين ريال، توزعت على 514 لاعبا يمثلون 18 فريقا في النسخة الحالية، وفق ما ذكرت صحيفة “الاقتصادية”.

والحذاء الرياضي هو الوحيد في زي المباراة الرسمي، الذي يتحمل لاعب كرة القدم شخصياً مصاريفه وليس النادي. 

وتتراوح قيمة الحذاء الواحد من الشركات التي يرتديها لاعبي الدوري السعودي من 2000 إلى 4000 ريال. إذ تبلغ تكلفة اللاعب الواحد من 4000 إلى 8000 ريال، وبإجمالي يتراوح من 2.056 إلى 4.112 مليون ريال.  

ومنحت لوائح الاتحاد الدولي (فيفا) والاتحادات القارية والأهلية اللاعبين شراء أحذية من أي شركة، حتى لو كانت مخالفة لراعي النادي الرسمي الخاص بالملابس والأدوات الرياضية.

وقد يستبدل اللاعب حذاءه الرياضي في الموسم مرتين أو ثلاث، إما بسبب تلف الحذاء، أو رغبة في مواكبة موديل جديد أو للإعلان لأحدى الشركات الرياضية. 

وأغلب اللاعبين هم من يختار شكل الأحذية وليست الشركات، وأحذية اللاعبين لا تختلف باختلاف المراكز. وفي العادة يختار المدافع والحارس الحذاء الأثقل ليساهم في عدم الانزلاق، فيما تتميز أحذية لاعبي الأطراف والمهاجمين الأغلى قيمة مادية لمرونتها. 

و يقوم اللاعبون قبل ارتداء الأحذية في المباريات إلى تدريبها لأكثر من خمسة أيام، و يستخدم ترطيبها بالماء أو نوعية مختصة من الكريمات حتى لا تتسبب في إيذاء القدم. 

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version