دكتور في أخلاق القمامة.. جامعة أمريكية تمنح قطًا شهادة فخرية

أعلنت جامعة كاستلون في ولاية فيرمونت الأمريكية، منح الدكتوراه الفخرية لقط يدعى “ماكس دو” لكونه محبوبا في الحرم الجامعي.

وقال منشور فيسبوك للجامعة مؤخرًا بالإعلان عن منح الدرجة العلمية غير العادية، “إن القط أثبت أنه ماهر في صيد الفئران، وأنه “كان محبوبا في الحرم الجامعي لسنوات”. 

وذكرت صحيفة “الغارديان” البريطانية أن جميع أعضاء هيئة التدريس ومجلس الأمناء قد وافقوا بالإجماع على منح الدكتوراه الفخرية للقط. 

لم يشارك ماكس داو في حفل التخرج، على الرغم من أن الجامعة خططت لتسليم الشهادة الخاصة به إلى صاحبه بعد ذلك بوقت قصير. 

وقالت الصحيفة: “لعدة سنوات، كان ماكس يتجول في قاعات الجامعة، ويسحر الطلاب والموظفين، وقد اعترفت الجامعة بمساهمات القط في مجتمع الحرم الجامعي باللقب الفخري “دكتور في أخلاق القمامة”.

وقال آشلي داو، مالك ماكس، إن القط الفضولي بدأ بالدخول إلى الحرم الجامعي منذ سنوات، بحثًا عن التفاعل مع الطلاب، وأضاف “إنه يستمتع بأن يتم اصطحابه واللعب معه وحتى المشاركة في جولات الحرم الجامعي”.

جاء في الإعلان، حسب الغارديان، لقد كان قطًا صغيرًا وحشيًا في بلدة فير هافن في فيرمونت، لكنه عاش على مدى السنوات الخمس الماضية مع صاحبه أشلي داو في كاسلتون.

لكن كان هناك من ليس سعيدًا بوجود ماكس داو، لقد هاجمته القطط الوحشية في الحي، وبمجرد أن أصبح معروفًا، سعى أعضاء الحرم الجامعي إلى حمايته. 

 وقد استجابوا لطلبات صاحبه، الواردة في اللافتات التي وضعتها حول الجامعة، لإعادة ماكس إلى المنزل إذا تمت رؤيته بالخارج بعد الساعة الخامسة مساءً.

في عام 2020، حصل كلب يدعى “موس” يبلغ من العمر ثماني سنوات، على درجة الدكتوراه الفخرية في الطب البيطري من جامعة فرجينيا للتكنولوجيا بعد أن ساعد آلاف الطلاب. و في عام 2016، حصل حصان أصيل يبلغ من العمر 19 عامًا، يُدعى “دكتور تيدي” على درجة الدكتوراه الفخرية من جامعة كاليفورنيا ديفيس لكونه معلمًا رئيسيًا للخيول.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version