بالكوفية و العلم الفلسطينيين.. أميركية تصدر أغنية “إلى جوارك”

حققت أغنية الأميركية كيلاني آشلي باريش “إلى جوارك” (Next 2 U) ، قرابة 600 ألف مشاهدة بعد ساعات من طرحها على يوتيوب، والتي ظهرت خلالها مرتدية الكوفية وملوحة بالعلم الفلسطيني.

استهلت كيلاني التي تم ترشيحها لجائزة غرامي أكثر من مرة، الفيديو كليب باقتباس للشاعرة الأميركية-الفلسطينية هالة عليان يقول، “حافظوا على قمركم لدينا قمرنا، حافظوا على جيشكم لدينا اسمنا، حافظوا على علمكم لدينا فواكه وبها كل الألوان المناسبة”، ثم ألحقتها بعبارة “تحيا الانتفاضة”.

وقالت المغنية الشابة في منشور على صفحتها على موقع “إنستغرام” : “بصفتي فنانة، كنت أشعر بالتوتر والخوف والقلق بعد أن خسرت كثيرًا مما كنت أعدّه قيّمًا لأجل ألبوم..  وأرهقني التساؤل عن ماهية الموسيقى المناسبة التي يمكن أن تطلق خلال أكبر المآسي التاريخية في جيلنا”. 

وأشارت الأميركية كيلاني، إلى تأثرها بالشعراء والمطربين وصانعي الأفلام الثوريين، لا سيما جيمس بالدوين الذي تحدث عن دور الفنان في توعية المجتمع، مضيفة “عملت على المشروع من خلال إنسانيتي، وكنا حريصين على الموسيقى المناسبة للاستخدام مع أسوأ المآسي في تاريخ جيلنا، والتي شكلت دافعا لعدم التراجع عن المشروع”.

وتأتي أغنية “إلى جوارك” ضمن ألبوم المغنية الأميركية الذي يفترض أن يصدر في 21 يونيو بعنوان “كراش” (Crash). 

وكشفت كيلاني، أن القميص الذي ارتدته في فيديو كليب الأغنية تم طباعته في رام الله، وحياكته في بيت لحم، معلنة عن بيعه عبر موقعها الخاص لتذهب الأرباح كاملة لصالح ضحايا الحرب والمحتاجين في فلسطين والسودان والكونغو.

قبل طرح أغنية “إلى جوارك”، عبرت المغنية البالغة 29 عاما عن دعمها للقضية الفلسطينية في عدة مناسبات، ففي أكتوبر الماضي انضمت إلى تجمع حاشد في لوس أنجلوس الأميركية لإعلان رفض الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقالت في مقطع مصور: “هذه (الإبادة الجماعية) ستخلد في كتب التاريخ وستكون مرجعًا للأبد هي ليست شيئًا ضئيلًا.. هي ليست شيئًا صغيرًا.. هي ليست شيئًا تافهًا”.

وأضافت : “أشعر بمستويات غضب شديدة تربكني، أتحدث عن صناعة الفن اللعينة وزملائي المرموقين أصحاب المنابر الذين يتلقون أجورًا هائلة واستطاعوا قلب قواعد اللعبة”.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version