المغرب والبرازيل يعلنان إعادة الخط الجوي المباشر بين الدار البيضاء وبرازيليا

أعلنت الخطوط الملكية المغربية في بلاغ، اليوم الجمعة، أنها ستُعيد ابتداء من 7 دجنبر القادم، إطلاق الخط الجوي الذي يربط الدار البيضاء بساو باولو (البرازيل)، بمعدل ثلاث رحلات جوية في الأسبوع.

وأوضح المصدر ذاته، أن “برمجة هذه الرحلات ستتم انطلاقا من الدار البيضاء أيام الاثنين والخميس والسبت، ابتداء من الساعة الرابعة و40 دقيقة بعد الزوال (حسب التوقيت المحلي)، لتصل إلى ساو باولو على الساعة العاشرة و20 دقيقة مساء (حسب التوقيت المحلي). 

فيما تبرمج – حسب البلاغ- “رحلات العودة انطلاقا من ساو باولو أيام الثلاثاء والجمعة والأحد في تمام منتصف الليل و20 دقيقة (حسب التوقيت المحلي)، وتصل إلى الدار البيضاء على الساعة الواحدة و15 دقيقة بعد الزوال”. 

وأشار البلاغ، أن “تشغيل هذه الرحلات سيتم على متن طائرات بوينغ 787 دريملاينر، وهي طائرات متطورة من الجيل الجديد، توفر أعلى مستويات الراحة والسلامة للمسافرين، وهي صديقة للبيئة بمساهمتها في تقليص البصمة الكربونية”. 

وجاء في البلاغ أن “استئناف الخط الجوي الرابط ما بين العاصمتين الاقتصاديتين للبلدين يأتي ليلبي الطلب المتزايد لرجال الأعمال والسياح من ساحلي المحيط الأطلسي، ويرتقب أن يساهم في تعزيز الروابط المتينة التي تجمع ما بين المغرب والبرازيل، والشراكات التاريخية وكذا العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية التي أكد البلدان على ضرورة تعزيزها في السنوات الأخيرة”

وأكد أن “إعادة إطلاق هذا الخط الجوي تندرج في إطار التطور الذي تعرفه الشركة الوطنية وسعيها إلى مواكبة الأوراش الكبرى للمملكة، ولاسيما تلك المرتبطة بالحدث الرياضي العالمي الكبير المزمع تنظيمه من طرف كل من المغرب، وإسبانيا والبرتغال، والمتمثل في كأس العالم لكرة القدم 2030”. 

ووفقا للبلاغ، فإنه بهذا الإجراء، “سيصبح بإمكان البرازيليين المشهورين بحبهم وعشقهم لكرة القدم التنقل بكل أريحية وفق أحسن ظروف الراحة والسلامة على متن طائرات الخطوط الملكية المغربية، ما بين ساو باولو والبلدان الثلاثة المنظمة لكأس العالم، وذلك عبر المحور المطاري بالدار البيضاء”. 

هذا، وأعلن المغرب والبرازيل، عودة عمل الخط الجوي المباشر الرابط بين الدار البيضاء وبرازيليا، الذي توقف لأربع سنوات بسبب جائحة فيروس كورونا، مع رغبتهما في تعزيز التعاون العسكري بين البلدين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك بين وزير الشؤون الخارجية المغربي ناصر بوريطة، ونظيره البرازيلي ماورو فييرا، في العاصمة الرباط، اليوم الجمعة.

(ثقة تيفي)

أضف تعليقك

Leave A Reply

10
استطلاع الرأي

من ترشح للفوز بكأس افريقيا

التواصل الاجتماعي
Exit mobile version