مجموعها 775 ألف يورو .. إليك أجور 19 حكما مع مساعديهم في مباريات «يورو 2024» 

سيكون 19 حكما ومساعديهم، مسؤولين عن إدارة 51 مباراة في بطولة أمم أوروبا “يورو 2024” التي تنطلق الجمعة المقبل، مقابل مبلغ إجمالي يصل إلى 775 ألف يورو، سيدفعه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” لهم، وفقا لما نقله موقع “تالك سبور”، عن مسؤول في الاتحاد الأوروبي.

و يعمل مع كل حكم من الـ19 حكما الذين استدعتهم لجنة التحكيم في “يويفا” في بطولة أمم أوروبا 2024، حكمين مساعدين، وحكم رابع، وحكم مساعد احتياطي في الملعب، وفريق مكون من ثلاثة حكام للفيديو.

بحسب جدول أجور هؤلاء الحكام،  يحصل حكم الساحة على 5 آلاف يورو عن كل مباراة يديرها في دور المجموعات، و 10 آلاف يورو في مباراة دور خروج المغلوب، ويبلغ إجمالي ما يحصل عليه حكام الساحة من إدارتهم لمباريات البطولة نحو 300 ألف يورو. 

أما الحكام المساعدين، فيبلغ مبلغ أجر ما يحصلون عليه 150 ألف يورو، فيما يتقاضى كل حكم مبلغ  2.500 يورو في مباريات دور المجموعات، و5 آلاف في مباريات خروج المغلوب, والمبلغ نفسه يتقاضاه الحكم الرابع، بينما يتقاضى حكام الفيديو 3 آلاف في دور المجموعات، و5آلاف في مباريات خروج المغلوب، ليصل إجمالي ما يتقاضونه 175 ألف يورو.

و يشترط في الحكم لتولي إدارة مباراة في بطولة أمم أوروبا 2024، أن يكون عمره 25 عاما على الأقل في الأول من يناير الماضي. ولم يعد هناك حد أقصى للعمر، رغم أنهم يخضعون بانتظام لتقييمات فنية وبدنية للتأكد أنهم ما زالوا على مستوى المهمة. 

سيناقش حكام كأس أوروبا لكرة القدم ، قراراتهم بشكل تفصيلي أكثر لقادة المنتخبات حصرا، وسيكون بإمكانهم تحذير اللاعبين الآخرين من التدخل، وفقا لما أعلنه الاتحاد الأوروبي للعبة (ويفا). 

وأطلق على كرة يورو 2024، اسم “فوسباليبي” و يعني “حب كرة القدم” باللغة الألمانية، وتتميز بتكنولوجيا جديدة، يقال إنها ستغير طريقة إدارة الحكام للمباريات.

ومن المنتظر أن تشهد البطولة لأول مرة، استخدام حالات التسلل شبه الآلية، ويرجع الفضل في ذلك جزئيا إلى فريق “فوسباليبي”.

بالإضافة إلى ذلك، يُقال أن الكرة ستساعد أيضا في قرارات لمس اليد وركلات الجزاء، إلى جانب تتبع الإحصاءات مثل سرعة الكرة ودورانها.

المصدر: (مواقع )

أضف تعليقك

Leave A Reply

10
استطلاع الرأي

من ترشح للفوز بكأس افريقيا

التواصل الاجتماعي
Exit mobile version