الروبوت كيهربارت.. مكلف بتوصيل وجبات الطعام لطاولات لاعبي منتخب إنجلترا في يورو 2024 

يستعين منتخب إنجلترا، وصيف كأس أمم أوروبا 2020، خلال فترة وجودهم في ألمانيا للمشاركة في يورو 2024، بروبوت أطلق عليه “كيهربارت”. 

وأشارت صحيفة “صن” البريطانية في تقرير لها إلى أن الروبوت كيهربارت، سيرتدي القميص رقم 24 للمنتخب الألماني، وسيكون منوطا به توصيل وجبات الطعام لطاولات لاعبي الأسود الثلاثة، والجهاز الفني .  

كان يطلق على الروبوت اسم “روبي”، قبل أن يتغير مؤخراً إلى “كيهربارت”، وسيكون في استقبال نجوم إنجلترا اليوم الثلاثاء عندما يصلون لمقر الإقامة.

ويشير التقرير، إلى أن كلمة “كيهربارت” بالألمانية، اسم ألماني ساخر للكناس أو الشخص الذي يقوم بجمع القمامة.

ونقلت صحيفة “صن” عن مصدر في تصريحات، أن الاسم الأول للروبوت كان “روبي” و ملامحه اكتست اللون الرمادي الداكن والعيون الزرقاء اللامعة، بالإضافة لدوره في مساعدة الموظفين على توصيل الأطباق.

وجاء تغيير الاسم، عندما وجد منتخب ألمانيا في الفندق ذاته مؤخراً ، فتقرر منحه مظهراً جديداً متمثلاً في قميص “الماكينات” بجانب اسم جديد أيضا. 

وتابع المصدر، “لست متأكدًا إذا كان منتخب إنجلترا سيرغب في تغيير مظهر الروبوت عند وصوله أم لا، لكن قميص الأسود الثلاثة واسم إنجليزي قد يكونان فكرة جيدة، ربما يطلقان اسم (بوبي) في إشارة للأسطورة (بوبي مور)”. 

وسيقوم الروبوت كيهربارت بمساعدة 160 موظفاً في فندق وسبا فايمارر كولف، مقر بعثة إنجلترا والذي تبلغ مساحته 350 فدانا في بلانكينهاين، شرق ألمانيا.

على مدار فترة البطولة التي تمتد لشهر كامل، سيكون منتخب إنجلترا في شرق ألمانيا، علما بأن موعد النهائي هو يوم 14 يوليوز المقبل.ويلعب منتخب إنجلترا في المجموعة الثالثة لكأس أمم أوروبا بجوار كل من الدنمارك وصربيا وسلوفينيا، وتخوض إنجلترا أولى مبارياتها في اليورو في جلزنكيرشن أمام صربيا يوم 16 يونيو الحالي ، قبل أن تلتقي يوم 20 مع الدنمارك في فرانكفورت، ثم سلوفينيا في كولن يوم 25 من الشهرنفسه.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version