تصفيات مونديال 2026: المغرب يهزم الكونغو بـسداسية نظيفة 

“هارتريك” الكعبي تنهي نحسا تهديفيا لازمه في سبع مباريات

ثقة تيفي 

حقق منتخب المغرب العلامة الكاملة أداء ونتيجة، بانتصار ثالث على التوالي، في الجولة الرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026، بعد فوز عريض على مضيفه منتخب الكونغو على ملعب أدرار بمدينة أكادير، مساء اليوم الثلاثاء.

واكتسح المغرب نظيره الكونغولي بسداسية نظيفة، ليعزز مركزه في صدارة المجموعة الخامسة بـ 9 نقاط من 3 مباريات متقدما، بفارق 3 نقاط عن زامبيا والنيجر وتنزانيا، وتتذيل الكونغو الترتيب بلا رصيد.

ومنح عز الدين أوناحي التقدم لمنتخب “أسود الأطلس” بعد 8 دقائق من بداية الشوط الأول،  وجعل شادي رياض النتيجة 2-صفر في الدقيقة الـ 17 مستغلا اضطراب وسط دفاع الكونغو. 

وأضاف أيوب الكعبي صاحب الـ30 عاما، الهدف الثالث في الدقيقة الـ20، قبل أن يضيف هدفه الشخصي الثاني والرابع لبلاده في الدقيقة الـ39، بعد تمريرة محكمة داخل المنطقة من أوناحي، لتصبح نتيجة الشوط الأول من المباراة 4-0. 

واستمرت هيمنة رابع مونديال في الشوط الثاني، وسجل الهدف الخامس في الدقيقة الـ53، من تمريرة أوناحي نحو القناص أيوب الكعبي الذي سدد برأسه في المرمى، وسجل الهدف الثالث “هاتريك”، منهيا بذلك النحس التهديفي الذي لازمه في سبع مباريات ماضية مع المغرب. 

واختتم سداسية المغرب في الدقيقة الـ62، سفيان رحيمي البديل بعد أن سجل من أول لمسة للكرة بعد تسديدة يسارية صاروخية. 

وكان المغرب بعد إلغاء مباراته أمام إريتريا في الجولة الأولى عقب انسحاب الأخيرة من التصفيات، قد فاز ذهاباً على تنزانيا بهدفين لصفر في الجولة الثانية، وتغلب على ضيفه منتخب زامبيا، بهدفين مقابل هدف في الجولة الثالثة. 

وتلعب المنتخبات في كل مجموعة 10 مباريات بنظام الذهاب والعودة، على أن يتأهل المتصدر مباشرة إلى مونديال 2026، فيما يتنافس أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثاني في دورة يتأهل منها منتخب ينافس على مقعد التأهل إلى كأس العالم في الملحق العالمي. 

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version