أمم إفريقيا- المغرب 2025: المشوار ينطلق بسحب قرعة التصفيات في يوليوز المقبل 

ثقة تيفي 

سينطلق مشوار كأس أمم إفريقيا، المغرب 2025، بإجراء عملية سحب قرعة التصفيات، يوم الخميس 04 يوليوز 2024، في جوهانسبورغ، جنوب إفريقيا. 

و أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، الأربعاء، أن عملية سحب القرعة ستُجرى في استوديوهات سوبر سبورت العالمية، في راندبورغ، الجنوب الإفريقية. 

ووفق الـ (كاف) سيُقسم 48 بلد، بما في ذلك المتأهلين الأربعة من الجولة التمهيدية (تشاد، إسواتيني، ليبيريا وجنوب السودان) إلى 12 مجموعة، تضم كل منها 4 منتخبات، للتنافس على تأشيرة التأهل إلى النهائيات. 

وبحسب (كاف)، تنطلق التصفيات في شهر شتنبر 2024، حيث سيتأهل 23 منتخبا بعد مباريات التصفيات، للانضمام إلى المغرب، البلد المضيف للنسخة الـ 35 من الحدث القاري البارز.

سيحضر عملية سحب القرعة، عدد من أساطير الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، ممثلي المنتخبات المشاركة، وأعضاء لجنة التنظيم المحلية لكأس أمم إفريقيا، المغرب 2025، وغيرهم.

وسيتصدر عملية سحب القرعة، بطل إفريقيا الحالي، كوت ديفوار، إلى جانب كل من المغرب، أنغولا، البنين، بوتسوانا، بوروندي، الكاميرون، الرأس الأخضر، جمهورية إفريقيا الوسطى، تشاد، جزر القمر، الكونغو، جمهورية الكونغو الديمقراطية، مصر، غينيا الاستوائية، إسواتيني وإثيوبيا.

إضافة إلى البلدان الأخرى، الغابون، غامبيا، غانا، غينيا، غينيا بيساو، كينيا، ليسوتو، ليبيريا، ليبيا، مدغشقر، مالاوي، مالي، موريتانيا، الجزائر، موزمبيق، ناميبيا، النيجر، نيجيريا، رواندا، ساو تومي وبرينسيب، السنغال، سيراليون، جنوب إفريقيا، جنوب السودان، السودان، تنزانيا، الطوغو، تونس، أوغندا، زامبيا وزيمبابوي.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version