“يورو 2024”:  قلق من تأثير أنف مبابي المكسور على فرص فرنسا في البطولة 

ثقة تيفي 

أنهى “كيليان مبابي” ظهوره الأول، الاثنين، ببطولة كأس أوروبا للأمم المقامة في ألمانيا، دامي الوجه، وحصل على بطاقة صفراء بسبب تصرف غير رياضي، قبل نهاية مباراة النمسا وفرنسا، في دوسلدورف. 

وتعرّض مبابي إلى الإصابة في الدقيقة 86، عندما ارتقى إلى كرة عرضية محاولاً متابعتها برأسه، لكنه اصطدم بكتف المدافع النمساوي كيفن دانسو وسقط على الأرض.

وألقى مهاجم فرنسا بظلال من الشك على مستقبله في البطولة الأوروبية، مع ظهور صور لأنفه المكسور،  وزعمت التقارير أنه سيخضع لعملية جراحية على أمل العودة لدور الـ16.

لكن معسكر فرنسا أصدر بيانًا قال فيه إن المهاجم سيرتدي قناعًا بدلاً من ذلك، لكنهم لم يقدموا جدولا زمنيا لعودته إلى الملاعب..

و يشعر “ايمانويل بيتي” لاعب المنتخب الفرنسي السابق، بالقلق من التأثير الذي يمكن أن يحدثه أنف مبابي المكسور على فرص فرنسا في بطولة أمم أوروبا 2024.

وكان بيتي جزءًا من الفريق الفرنسي الذي خرج من كأس العالم 2002 في مراحل المجموعات بعد إصابة خطيرة للنجم زين الدين زيدان.

ورغم أن مبابي (25 عاماً)، كان وراء صناعة هدف فوز فريقه (1 – صفر) على النمسا، لكن هذه هي المباراة الخامسة على التوالي التي يخفق فيها اللاعب رقم 10 في هز الشباك بالبطولة القارية رغم 18 محاولة على المرمى. 

في حين استمتع المدرب ديدييه ديشان، بانتصاره رقم 100 مع فرنسا، حيث كانت 22% من انتصارات المنتخب الفرنسي تحت قيادة المدرب الحالي (100/459). 

لكن إصابة كيليان مبابي تعني أنه من غير المرجح أن يكون لديه الوقت الليلة للاستمتاع بهذه الإحصائية الخاصة، حيث تزعم التقارير الواردة من فرنسا، أن المهاجم “منتخب الديوك” لن يشارك في المباراة المقبلة أمام هولندا، الجمعة .

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version