“يورو 2024” : 2.7 مليون تذكرة عرضت للبيع والنهائي الأكثر طلبا 

ثقة تيفي

بلغ  عدد تذاكر المباريات الـ 51 المعروضة للبيع في بطولة الأمم الأوروبية “يورو 2024″، 2.7  تذكرة، تبدأ  أسعارها من نحو 30 دولارا لمباريات دور المجموعات، إلى ألف دولار للمباراة النهائية.  

وتوقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يوفا”، تحقيق مداخيل من البطولة تزيد على مليار دولار من مبيعات التذاكر وحقوق البث والإعفاءات الضريبية.

حصل كل اتحاد كرة قدم مشارك في البطولة على  10 آلاف تذكرة لمشجعيه لكل مباراة، علما أن العديد من الاتحادات باعت مخصصاتها بالكامل من التذاكر. 

كما تلقى “يوفا”، أكثر من 30 مليون طلب للحصول على التذاكر ، مع بداية المرحلة الأولى لطلب التذاكر في دجنبر 2023، بينما تستمر البطولة 31 يوما.

وتعتر نسخة الـ “يورو” المقامة حاليا في ألمانيا، الأكثر طلبًا للتذاكر على الإطلاق، وقد تم توفير نحو  2.3 مليون تذكرة من أصل 2.7 مليون، لعامة الناس ولمشجعي الفرق، من أجل استيعاب العدد الكبير من طلبات التذاكر. 

 بالأرقام، حطمت مبيعات التذاكر الرقم القياسي لـ20 مليون طلب تذكرة في مرحلة أولى لعامة الجمهور، و30 مليون طلب تذكرة في مرحلة ثانية خصصت لأنصار الفرق المشاركة.

واشترى مشجعون من بلدان ألمانيا وإنجلترا والنمسا وسويسرا وهولندا، أكبر عدد من التذاكر، وكانت المباراة الافتتاحية ونصف النهائي، والمباراة النهائية التي ستقام في 14 يوليوز الأكثر طلباً.   

يذكر، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ألغى نحو 10 آلاف تذكرة قبل انطلاق  البطولة، تم عرضها أو نقلها في السوق الثانوية بشكل ينتهك شروط وأحكام التذاكر. 

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version