لارام تعلن عن برنامج خاص لمواكبة الطلب المرتفع على رحلاتها خلال فصل الصيف

أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية (لارام) عن وضع برنامج خاص لمواكبة الطلب المرتفع على رحلاتها خلال فصل الصيف.

وبحسب بلاغ للشركة، الخميس، من المرتقب أن يتضمن البرنامج الاستثنائي على وجه الخصوص تعزيز عدد المقاعد والرفع من عدد الرحلات مع توسيع شبكة الخطوط الملكية المغربية وتعزيز الأسطول باستئجار 7 طائرات جديدة.

وقالت، إنها ستطرح عرضا يفوق 6,5 ملايين مقعدا نحو أكثر من 90 وجهة عبر القارات الأربعة، أي بزيادة تفوق 300.000 مقعد مقارنة مع موسم صيف 2023.

كما ستطلق الشركة 6 خطوط جوية دولية جديدة وخطين عرضانيين بالشبكة الداخلية.

وأوضحت الشركة في بلاغها أنها تسعى من خلال هذا العرض إلى تلبية الطلب المتزايد والمرتفع لمغاربة العالم، الناتج أساسا عن تنقلاتهم المكثفة في اتجاه وطنهم الأم بمناسبة العطلة الصيفية.

وفي نفس الإطار، ستوفر الخطوط الجوية المغربية، قرابة نصف عرض المقاعد الجديدة، أي بما يفوق 3,2 ملايين مقعدا بالقارة الأوربية، بمعدل 671 رحلة أسبوعية تربط 37 وجهة أوروبية ب11 مطارا مغربيا.

حيث سيشهد عرض الخطوط الملكية المغربية ارتفاعا بنسبة 10 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الفارطة.

كما تعتزم الخطوط الملكية المغربية، حسب نفس البلاغ، على التوالي اقتراح 533.586 و282.361 مقعدا على التوالي، فيما يتعلق مستوى جهات أمريكا الشمالية وبلدان الشرق الأوسط.

وأفاد المصدر ذاته، إلى أن العرض الخاص بأمريكا سيسجل ارتفاعا بنسبة 13 في المائة.

وتماشيا مع مهمتها كناقل إفريقي بامتياز، بادرت الخطوط الملكية المغربية إلى تعزيز عرضها في اتجاه القارة الإفريقية بوضع أزيد من 1,3 مليون مقعد (أي بزيادة بنسبة 19 في المائة) بربط المطارات المغربية ب28 وجهة إفريقية، وذلك بمعدل 271 رحلة جوية في الأسبوع.

ومن المرتقب، أن يساهم هذا العرض الإضافي للمقاعد في تعزيز مكانة الدار البيضاء كمحور جهوي للخطوط الملكية المغربية ومركز إستراتيجي ما بين القارتين الأوربية والإفريقية.

من جانب آخر، وتلبية للطلب المتزايد للمغاربة المقيمين بهولاندا خلال فترة الصيف، تعمل الخطوط الملكية المغربية على تعزيز وجودها بروتردام بإطلاق ثلاث خطوط جوية جديدة تربط مباشرة المدينة الهولاندية بكل من طنجة ووجدة والناظور.

ويضاف إلى ذلك، بحسب الشركة، إطلاق ثلاث خطوط جوية دولية جديدة تربط مباشرة الدار البيضاء بكل من أبوجا ومانشستر ونابولي.

وتندرج هذه الخطوط الجوية ضمن السياسة الهادفة إلى تعزيز شبكة الخطوط الملكية المغربية في اتجاه السوق الإفريقي والأوربي، ولاسيما بالمملكة المتحدة، باعتبارها سوقا إستراتيجيا للسياحة بالمغرب، وإيطاليا حيث تتواجد أعداد مهمة من أفراد الجالية المغربية المقيمة هناك.

كما يتضمن برنامج صيف 2024 تعزيز الخطوط الداخلية عبر مضاعفة عدد الرحلات التي تربط الدار البيضاء ببعض الوجهات على غرار العيون، والداخلة ووجدة فضلا عن فتح خطين جويين عرضانيين اثنين يربطان الرباط بكل من الرشيدية والعيون.

وسعيا لضمان نجاح هذا البرنامج في أحسن الظروف، قامت الخطوط الملكية المغربية باستئجار سبع طائرات من لدن شركات طيران عالمية.

وسيتم تمركز هذه الطائرات بمطارات طنجة والناظور ووجدة، ومطار الدار البيضاء الذي سيستقبل أربعة طائرات واحدة منها لتأمين رحلات المدى الطويل.

وتنتمي الطائرات المستأجرة للجيل الجديد، إذ تحرص الشركة الوطنية خلال هذه العملية على احترام أعلى المعايير الدولية للسلامة والجودة التي تفرضها الشركة الوطنية، تبعا لحرصها الشديد على احترام المعايير الدولية الصارمة المتداولة بمجال الطيران الجوي.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version