450 من طلبة الثانوية العامة في فلسطين قتلتهم إسرائيل و39 ألف محرومون من الامتحان في غزة 

قالت وزارة التربية و التعليم الفلسطينية، السبت، إن 450 من طلبة الثانوية العامة استشهدوا جراء العدوان الإسرائيلي منذ أكتوبر الماضي.

وأضاف الناطق باسم وزارة التربية صادق الخضور في بيان، أن امتحان الثانوية العامة ينطلق اليوم في محافظات الضفة الغربية دون قطاع غزة، وفي ظروف غاية في التعقيد.

و أفاد أن “450 طالبا كان من المفترض أن يتقدموا للثانوية العامة قتلهم الجيش الإسرائيلي، بينهم 430 طالبا في قطاع غزة، و20 في الضفة الغربية”.  

و تقدم 50 ألف طالب في الضفة الغربية تقدموا للامتحانات الثانوية العامة، فيما “يحرم الاحتلال 39 ألف طالب من تقديم الامتحانات نتيجة استمرار العدوان على قطاع غزة” وفق رئيس الوزراء محمد مصطفى.  

وأضاف رئيس الوزراء، السبت، خلال تفقد قاعات امتحانات الثانوية العامة في مدينة الخليل، إن “وزارة التربية والتعليم تبذل كافة الجهود من أجل تعويضهم خلال الفترة القادمة”.

ويبلغ العدد الكلي للعاملين نحو 20 ألفًا، موزّعين ما بين مراقب، ومصحّح، وإداري، وفنّي، وعامل، في الامتحان. .

فيما يبلغ عدد طلبة المدارس الخمس خارج الوطن (تركيا، وقطر، ورومانيا، وبلغاريا، وروسيا)، 216 طالبًا، موزعين على 506 قاعات، إضافة لطلبة قطاع غزة الذين غادروا القطاع الى خارج الوطن، ويتوزعون على 29 دولة، وجلهم في جمهورية مصر العربية، والبالغ عددهم 1090.  

وأشار تقرير للمرصد الأورومتوسطي لحقوق الانسان، إلى أن إسرائيل دمرت 80% من مدارس قطاع غزة بين كلي وجزئي في هجومها العسكري منذ السابع من أكتوبر الماضي.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version