خلال تقديمه مدربا جديدا لـ “النشامى” .. السلامي: عموتة من اقترح اسمي.. والأمينة العامة: كان على رادار الاتحاد الأردني منذ نحو عام

ثقة تيفي 

قال المدرب المغربي الجديد للمنتخب الأردني لكرة القدم، جمال السلامي، الأربعاء، إن مواطنه المدرب السابق لـ “النشامى”، حسين عموتة، هو من اقترح اسمه لتدريب المنتخب، مشيرا أيضا، إلى أن اسمه كان مطروحا قبل مجيء عموتة إلى الأردن.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي لتقديمه رسميا: “بالنسبة لعلاقتي مع الحسين عموتة هو أخ وصديق ونقتسم مجموعة من التجارب، ومنذ وصوله مع الطاقم الفني السابق للأردن كنت على تواصل معه لأننا نشترك بمجموعة من المعلومات ونتقاسم خبراتنا”. 

وتابع السلامي، “أتابع المنتخب الأردني منذ مباراة النرويج”، حين تلقى خسارة قاسية (6-0) استعدادا لكأس آسيا التي أقيمت في قطر.

من جهتها، قالت الأمينة العامة للاتحاد الأردني لكرة القدم، سمر نصار، إن السلامي المدرب الجديد “للنشامى” كان على رادار الاتحاد الأردني “منذ نحو عام”.

وأكد السلامي وجود الاستعداد والطموح والطاقة للمساهمة في إنجاح المشروع الحالي لـ النشامى”، وأبرز  أن المرحلة المقبلة صعبة، مشيرا لوجود برنامج إعدادي للمنتخب في الفترة المقبلة.

وقال “لدينا رؤيا واضحة تحتاج للتحضير .. و التحدي الأهم الآن هو الوقت؛ ليس لدينا الوقت، ولدي ثقة بقدرات المنتخب” 

وفي حديثه عن كأس العالم قال السلامي: “حلم كبير التأهل إلى كأس العالم، وسينقل المنتخب الأردني من مستوى إلى آخر”.

وكان الاتحاد، أعلن عن التعاقد مع جمال سلامي مديراً فنياً جديداً للمنتخب الوطني الأول، لقيادة “النشامى” في الاستحقاقات المقبلة.  

و في مقدمتها خوض الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم 2026 والتي تبدأ اعتبارا من يوليوز المقبل، ونهائيات كأس آسيا التي تقام مطلع العام 2027 في السعودية.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version