“مودريتش” مُستمّر في مسيرته الكروية بعد يورو 2024

ثقة تيفي 

أعلن نجم المنتخب الكرواتي لوكا مودريتش، عن مواصلة مسيرته الكروية عقب انتهاء بطولة أمم أوروبا لكرة القدم “يورو 2024”. 

وقال نجم ريال مدريد، عقب التعادل 1-1 مع إيطاليا، الاثنين الماضي، “لن أتوقف بشكل فوري. سأواصل اللعب لمدة أطول. لا أعلم المدة تحديدا بعد”. 

بينما لم يتضح إن كان الفائز بدوري أبطال أوروبا ست مرات مع الميرينغي، سيواصل مسيرته مع الفريق الإسباني حيث  انتهى عقده أمس الأحد، أم مع منتخب بلاده، الذي أقصي من دور مجموعات “اليورو” .

وسجل قائد منتخب كرواتيا، هدفًا بعد دقيقة من إهداره ركلة جزاء أمام منتخب إيطاليا،  ليصبح أكبر لاعب يسجل في بطولة أمم أوروبا المقامة حاليا في ألمانيا، بعمر الـ 38 عامًا و289 يوماً. 

وقال وصيف مونديال 2018 و المركز الثالث في مونديال 2022، “كرة القدم كانت قاسية.. لم أتمكن من مساعدة فريقي بالهدف الذي سجلته.  من المحزن الخسارة بهذه الطريقة”. 

ولد مودريتش عام 1985، لعائلة من اللاجئين فَرّت أمام الهجوم الصربي خلال حرب البوسنة التي شهدت مقتل جده،  وكانت والدته عاملة نسيج، و الأب ميكانيكيا حربيا.

أثار ضعفه البدني شكوكا في البداية حول مستقبله في كرة القدم ، لكن كان لموهبته المبكرة كلمة الفصل، وبدأت مسيرته مع “دينامو زغرب” عام 2001، ومنه انتقل إلى توتنهام هوتسبيرز الإنجليزي عام 2008. 

 في عام 2012 انتقل إلى ريال مدريد الإسباني، و فاز معه بالعديد من البطولات المحلية والدولية وبات يلقب بـ”كرويف الصغير”.

ساهم في وصول كرواتيا إلى نهائي كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها عام 2018،  تُوّج بجائزة أفضل لاعب في البطولة، كما حصل على جائزة أفضل لاعب وسط في أوروبا، وأفضل لاعب في أوروبا.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version