الطريق إلى أمم إفريقيا “المغرب-2025”.. تبدأ الخميس المقبل بقرعة التصفيات 

ثقة تيفي 

تم تعيين المدرب الفائز بكأس الأمم الأفريقية إيميرسي فاي، مساعدًا في عملية سحب قرعة تصفيات كأس الأمم الأفريقية “المغرب- 2025” التي ستُجري في الخميس المقبل، وفق بيان للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، نشره على موقعه الرسمي، الثلاثاء. 

وستقام القرعة، الخميس، باستوديوهات سوبر سبورت في جوهانسبورغ، حيث سيتم تقسيم المنتخبات الـ48 إلى 12 مجموعة تضم كل منها أربعة فرق، للتنافس في النهائيات.

وستحدد التصفيات، المقرر انطلاقها في شتنبر 2024، المنتخبات الـ23 التي تلتحق التي ستلتحق بالمغرب المؤهل سلفا باعتباره البلد المنظم لأكبر حدث كروي في أفريقيا. 

وتهم عملية سحب القرعة التي ستُبث مباشرة عبر قناة CAF Tv على موقع “يوتيوب”، دول المغرب (البلد المستضيف)، وبطلة النسخة السابقة كوت ديفوار، الجزائر، أنغولا، البنين، بوتسوانا، بوروندي، الكاميرون، الرأس الأخضر، جمهورية إفريقيا الوسطى، تشاد، جزر القمر. 

كما يشارك في القرعة، بلدان : الكونغو، جمهورية الكونغو الديمقراطية، مصر، غينيا الاستوائية، إسواتيني، إثيوبيا، الغابون، غامبيا، غانا، غينيا، غينيا بيساو، كينيا، ليسوتو، ليبيريا. 

بالإضافة إلى ليبيا، مدغشقر، مالاوي، مالي، موريتانيا،، موزمبيق، ناميبيا، النيجر، نيجيريا، رواندا، السنغال، سيراليون، جنوب إفريقيا، جنوب السودان، السودان، تنزانيا، الطوغو، تونس، أوغندا، زامبيا وزيمبابوي.  

يذكر أنه، منذ انطلاق البطولة الإفريقية في عام 1957، تطورت القرعة من مجرد حدث بسيط إلى عروض كبيرة، تعكس في كثير من الأحيان المكانة المتنامية لكرة القدم الأفريقية على الساحة العالمية.

و تمثل القرعة الخطوة الأولى على الطريق نحو ما يعد بأن تكون بطولة مذهلة في بلد يتمتع بشغف عميق بالرياضة.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version