السفينة الهندية “تابار” تختم زيارتها إلى المغرب وتعزز العلاقات مع البحرية الملكية 

اختتمت السفينة البحرية الهندية ” آي إن إس تابار”   INS Tabar، زيارة هامة لميناء الدار البيضاء في الفترة من 8 إلى 11 يوليو ز، أكدت تعزيز الروابط واستكشاف سبل تعزيز العلاقة بين البحريتين. 

وبحسب بيان صحفي للسفارة الهندية في المغرب، فإن هذه الزيارة تهدف إلى تعزيز العلاقات الدبلوماسية، والتأكيد على الالتزام الاستراتيجي لكلا البلدين بتعزيز الشراكة البحرية الأعمق والتعاون الأمني ​​الإقليمي. 

وشهدت الزيارة التي استمرت ثلاثة أيام بميناء الدار البيضاء، عددا من التفاعلات المهنية، والزيارات المتبادلة والتبادلات الثقافية والمباريات الرياضية بين البحريتان المغربية والهندية.

والتقى سفير الهند لدى المغرب راجيش فايشناو مع كبار المسؤولين العسكريين المغاربة، وركزت المحادثات على سبل التعاون الاستراتيجي.

كما أجرت السفينة” تابار”  مناورة بحرية مع وحدات من البحرية الملكية المغربية، وتأتي بعد عام واحد فقط من مناورة بحرية مماثلة بين السفينة البحرية الهندية “تاركاش” والسفينة البحرية الملكية المغربية “الحسن الثاني”. 

وأكدت السفارة الهندية في المملكة أن “هذه التدريبات البحرية المشتركة المنتظمة بين البحرية الهندية والبحرية الملكية المغربية تعكس الالتزام بمواصلة تعزيز التعاون الدفاعي بين البلدين” .

وكانت الفرقاطة الأمامية للبحرية الهندية،  INS Tabar قد وصلت إلى الدار البيضاء الثلاثاء الماضي في زيارة تستغرق ثلاثة أيام، وهي من بين أقدم الفرقاطات الشبحية للبحرية الهندية، يقودها الكابتن إم آر هاريش، ويبلغ عدد أفرادها 280 فردًا.

و بحسب تقارير محلية، تعد ” تابار” جزءا من الأسطول الغربي للبحرية الهندية الذي يتمركز في مومباي، ومجهزة بمجموعة متنوعة من الأسلحة وأجهزة الاستشعار.

وفي زيارة منفصلة، ​​زارت المدمرة الصينية الموجهة بالصواريخ ” جياوزو” وسفينة الإمداد ” هونغ هو ” الملحقتان بقوات المهام البحرية الصينية الـ 46 “بتوقف فني” في ميناء الدار البيضاء في زيارة تستغرق خمسة أيام. 

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version