عطية الله يعود إلى إفريقيا عبر بواية الأهلي المصري

ثقة تيفي
بعد ستة أشهر فقط من رحيله، عاد الدولي المغربي يحيى عطية الله إلى إفريقيا، بعد أن غادر الوداد البيضاوي في فبراير الماضي، والذي لعب له لمدة أربع سنوات.
غادر ظهير أسود الأطلس (22 مباراة دولية) “إف كي سوتشي” الروسي الذي هبط إلى الدرجة الثانية، للتوقيع مع الأهلي بطل مصر مرتين والفائز مرتين بدوري أبطال الاتحاد الأفريقي لكرة القدم .
بعد عدة أسابيع من المفاوضات، جعل النادي القاهري نقل عطية الله رسميا يوم الجمعة، على سبيل الإعارة لموسم واحد بمقابل يصل إلى 20.0000 يورو، مع أحقية الشراء لثلاثة مواسم.
سيشغل ابن آسفي الجانب الأيسر من دفاع فريق الأحمر والأبيض في غياب علي معلول (34 عاما) الذي أجرى جراحة في وتر أكيلس، وفي انتظار رحيل محتمل للدولي التونسي (89 مباراة دولية، 3 أهداف)، الذي انتهى عقده في 30 يونيو.
سيتم لم شمل “عطية الله” مع مواطنه “رضا سليم” (مباراتان دوليتان). وسيلعب في كأس العالم للأندية ، والتي من المقرر أن تقام نسختها الأولى مع 32 فريقا في الفترة من 11 يونيو إلى 11 يوليوز 2025.
في الموسم الماضي ، شارك عطية الله في 11 مباراة في الدوري الروسي الممتاز مع “سوتشي”، 5 منها أساسية، سجل هدفا واحدا، وقدم 3 تمريرات حاسمة.
وكان اللاعب ( 29 عاما) أحد نجوم فريق الوداد، وأحد ركائز منتخب المغرب الحاصل على المركز الرابع في كأس العالم بقطر.
وتطمح كتيبة المدرب السويسري مارسيل كولر، إلى البصم على مستويات جيدة في كأس العالم للأندية المقبلة، بالإضافة إلى الاحتفاظ باللقب محليا وقاريا.
وظهر عطية الله على موقع النادي الأهلي بالزي التقليدي (الجلباب المغربي) في الإعلان الترويجي للصفقة.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version