المعتصم: الزيادة في أسعار الكتب المدرسية تهم مقررات مؤسسات التعليم الخصوصي فقط ولا زيادة في أسعار اللوازم المدرسية

أكد الحسن المعتصم، رئيس رابطة الكتبيين بالمغرب، أن الزيادة في أسعار الكتب باللغتين الإنجليزية والفرنسية، والمواد العلمية باللغة الفرنسية المستوردة من الخارج، تخص فقط المقررات المعتمدة في مؤسسات التعليم الخصوصي.

وحمل المعتصم مسؤولية تلك الزيادة، عبر إخبار عممه وتوصلت ثقة تيفي بنسخة منه، للمدارس الخصوصية التي تفرض على الآباء شراء هذه المقررات.

وأوضح نفس المصدر أنه في كثير من الأحيان، يكون للمدارس الخصوصية دور مباشر في اختيار هذه الكتب، وهذا الأمر يطرح مجموعة من التساؤلات، حسب قوله.

وقال رئيس رابطة الكتبيين بالمغرب، إنه في المقابل لم تشهد الكتب المدرسية للتعليم أية زيادة في الأسعار، مرجعا ذلك إلى الدعم المقدم من طرف الدولة. مشيرا إلى أنه تم توفير دعم مباشر لتلاميذ الأسر المستفيدة من الدعم الاجتماعي. موضحا أن ذلك الدعم يهدف إلى تخفيف العبء على الأسر وضمان حصول جميع التلاميذ على المقررات الدراسية الضرورية.

أما بالنسبة للأدوات المدرسية، الدفاتر، والمحافظ، يؤكد المعتصم أنها لا تشهد أي زيادة في الأسعار هذا العام. بل على العكس، هناك تخفيضات مقارنة بالسنة الفارطة. مضيفا “اليوم، تتوفر الأدوات المدرسية بأسعار مختلفة، ومناسبة للجميع حسب الجودة”.

وختم المعتصم إخباره بكون الكتبيين مستعدون لتلبية احتياجات التلاميذ وتقديم أفضل الخدمات لضمان بداية موفقة للسنة الدراسية.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version