المغرب يهيمن على صادرات تاريخية من الفواكه والخضروات إلى ألمانيا

ثقة تيفي

وفقا لـ EastFruit ، وصلت الشحنات المباشرة من المنتجات الطازجة والمجمدة من المغرب إلى ألمانيا إلى مستويات غير مسبوقة من يناير إلى مارس 2024.

كانت هذه الزيادة ملحوظة بشكل خاص في تصدير طماطم الدفيئة والفلفل والتوت المجمد والتوت الأزرق الطازج، من بين منتجات أخرى.

في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2024، شحن المغرب ما يقرب من 35000 طن من الخضروات الطازجة والمجمدة والفواكه والتوت مباشرة إلى ألمانيا.

ويمثل هذا زيادة بنسبة 40٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وهو ضعف متوسط الحجم المسجل على مدى السنوات الخمس الماضية.

وتضاعفت الإمدادات المباشرة من الطماطم من المغرب إلى ألمانيا في الفترة من يناير إلى مارس من هذا العام، لتصل إلى 13000 طن، في حين زادت صادرات الفلفل الحلو بمقدار الثلث إلى 8000 طن.

واجه قطاع الطماطم الدفيئة في الاتحاد الأوروبي أزمة بسبب ارتفاع تكاليف الطاقة، مما عزز بشكل كبير من إمدادات هذه الخضروات وعزز القدرة التنافسية لموردين مثل المغرب وتركيا.

بالإضافة إلى ذلك، زاد المغرب بشكل كبير صادراته من التوت المجمد إلى ألمانيا خلال الفترة نفسها، حيث وصلت إلى 1.7 ألف طن، أي أكثر من أربعة أضعاف كمية العام السابق.

وفي الوقت نفسه، ظل توريد التوت المغربي الطازج إلى السوق الألمانية ثابتا عند حوالي 2.4 ألف طن.

ومع ذلك، شهد التصدير المباشر للتوت الأزرق الطازج نموا، حيث وصل إلى 1.2 ألف طن، وشهدت مبيعات الفراولة الطازجة زيادة مضاعفة إلى 560 طنا.

أضف تعليقك

Leave A Reply

10
استطلاع الرأي

من ترشح للفوز بكأس افريقيا

التواصل الاجتماعي
Exit mobile version