لتعزيز القدرات الانتاجية لـ “OCP” .. “وورلي كيميتيكس” تفوز بعقد جديد في المغرب

ثقة تيفي

أعلنت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، عن منح إشعار بالترسية على شركة “وورلي شيميتيك” العالمية، لبناء مصانعها الثلاث الجديدة لحامض الكبريتيك الواقعة في مركز “مزيندا” التابع لها.

وتهدف هذه المبادرة الاستراتيجية إلى تعزيز القدرات الانتاجية لـ “OCP” ضمن عملياتها في مجال الفوسفاط، وتعزيز قدرتها على الطلب العالمي على حامض الكبريتيك. 

وسيشكل توقيع العقد المرتقب علامة فارقة في دفع تطوير البنية التحتية للمجموعة وتعزيز مكانتها كفاعل رئيسي في سوق الأسمدة العالمي.

وبموجب العقد ستقوم “وورلي” بتوريد تكنولوجيا حامض الكبريتيك المتقدمة، بما في ذلك العمليات والمعدات الخاصة الى جانب خدمات الهندسة التفصيلية والمشتريات والاستشارية الشاملة.   

 إدارة هذه الخدمات الحيوية ستتم من خلال مكاتب “وورلي” التشغيلية في فانكوفر، ومنشأة التصنيع المتخصصة الخاصة بها الواقعة بالقرب من تورنتو بكندا، وتصنف الشركة هذا العقد على أنه عمل مستدام وفقا لمواءمته مع معاييرهم الداخلية.

بالمقارنة مع التقنيات البديلة، تنتج تقنية حامض الكبريتيك، طاقة كهربائية متزايدة خالية من انبعاثات CO2.، كما سيتم استخدام تبريد الهواء في تصميم المصنع لتقليل استهلاك المياه. 

وبالإضافة إلى ذلك، سيتم استخدام نظام CES-ALPHA™ الخاص بـ “وورلي” لاستعادة الحرارة منخفضة الدرجة إلى بخار لتحقيق أقصى قدر من استرداد الحرارة.

يشكل المشروع مكونا حاسما في برنامج الاستثمار الأخضر الأوسع لمجموعة OCP ، والذي يتماشى مع استراتيجية المغرب الطموحة للانتقال الطاقي.

تهدف هذه المبادرة إلى زيادة الطاقة الإنتاجية السنوية للأسمدة بشكل كبير من 12 مليون إلى 20 مليون طن بحلول عام 2027. باستخدام الطاقة النظيفة ومصادر المياه غير التقليدية.

وقال كريس أشتون، الرئيس التنفيذي لشركة وورلي: “يسرنا أن نواصل دعم OCP بتكنولوجيا حامض الكبريتيك الخاصة بنا، بما يتماشى مع هدفنا المتمثل في تقديم عالم أكثر استدامة”.

أضف تعليقك

Leave A Reply

10
استطلاع الرأي

من ترشح للفوز بكأس افريقيا

التواصل الاجتماعي
Exit mobile version