مكتب المغرب لهيئة الاعمار في فلسطين يشارك في تمويل مشروع ترميم وتأهيل مستشفى المعمداني في غزة

ثقة تيفي

شارك مكتب المغرب للهيئة العربية الدولية للإعمار في فلسطين في تمويل مشروع ترميم وتأهيل المستشفى الأهلي العربي (المعمداني) في مدينة غزة.

وحسب الصفحة الرسمية للهيئة على فيسبوك، جاء تمويل هذا المشروع بجهود كريمة مشتركة من مكاتب الهيئة العربية الدولية للإعمار في فلسطين في كل من المغرب وفرنسا وبلجيكا والدنمارك والولايات المتحدة الامريكية.

وشهد قطاع غزة دمارا شاملا جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل مند أكتوبر، تسبب في إخراج 34 مستشفى و80 مركزاً صحياً عن الخدمة، كما استهدف 162 مؤسسة صحية، و131 سيارة إسعاف، حسب المكتب الإعلامي الحكومي.

وعملت طواقم الهيئة العربية الدولية للإعمار في فلسطين، حسب صفحتها الرسمية، على صيانة الأعمال الإنشائية والكهربائية والميكانيكية لمستشفى العمداني، وإعادته لتقديم الخدمات الصحية مجدداً.  

ومن هذه الأعمال، حسب نفس المصدر، أعمال بناء السور الخارجي وتركيب أجهزة  ups لغرفة العمليات عدد 2 بقدرة 10 KW  ، والعناية المركزة بقدرة  KW  ، والمختبر بقدرة 10 KW   .

هذا بالإضافة الى توريد محطة تحلية مياه بقدرة 20 كوب في اليوم، وتوريد ثلاجات لحفظ الأدوية، بالإضافة الى توريد مولد كهربائي قدرة 40 KVA، وعمل كل التمديدات الكهربائية اللازمة لإتمام العمل على أكمل وجه وبالإضافة إلى أعمال خارجية ومنها أعمال البوابة الرئيسية وأعمال بلاط الانترلوك لزوم الساحة الخارجية للمستشفى.

ويأتي تنفيذ هذا المشروع، حسب نفس المصدر، ضمن الجهود الجبارة والتحديات الكبيرة المبذولة من الهيئة العربية الدولية للإعمار في فلسطين لإعادة تأهيل المستشفى بما يضمن استعادة قدرته الكاملة على تقديم الخدمات الصحية للمجتمع المحلي، وتأمين بيئة عمل آمنة للطواقم الطبية وضمان تقديم الرعاية الصحية للمرضى وتعزيز القدرة الاستيعابية للنظام الصحي وتحسين جودة الخدمات الصحية في ظل العدوان الجائر على قطاع غزة.

أضف تعليقك

Leave A Reply

10
استطلاع الرأي

من ترشح للفوز بكأس افريقيا

التواصل الاجتماعي
Exit mobile version