دولة الاحتلال الإسرائيلي تحظر أذان الفجر في الحرم الإبراهيمي لليوم الـ 8 على التوالي

ثقة تيفي

قالت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، إن سلطة الاحتلال الإسرائيلي في الخليل حظرت، لليوم الثامن على التوالي، أذان الفجر في الحرم الإبراهيمي، حسبما أفاد مركز المعلومات الفلسطيني.

ونددت الوزارة بإصرار جيش الاحتلال الإسرائيلي على منع الأذان في المسجد، واصفة الإجراء بأنه “تطور خطير يهدف إلى قمع أداء العبادات الإسلامية في المسجد تمهيدا لحظرها تماما في المستقبل”.

وحذرت كذلك من خطورة تصعيد إسرائيل لانتهاكاتها في الحرم الإبراهيمي وسط الخليل، مشيرة إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي منع وفدا دبلوماسيا أجنبيا من دخول الموقع الإسلامي المقدس يوم الاثنين.

وقالت الوزارة إن هذا كان محاولة لمنع الزوار من رؤية التهويد والتدنيس داخل المسجد، الذي استولى المستوطنون اليهود غير الشرعيين على الكثير منه مكانيا وزمانيا.

ودنس مئات المستوطنين الحرم الإبراهيمي الليلة الماضية. وأقاموا حفلا موسيقيا صاخبا تضمن الغناء والرقص.

وشددت الوزارة على ضرورة التحرك الدولي لوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية في المسجد وتمكين الفلسطينيين من استعادة وجودهم وسلطتهم على الموقع الإسلامي المقدس.

وقضت محكمة العدل الدولية في يوليوز بأن الاحتلال الإسرائيلي غير قانوني، وصوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبية ساحقة في وقت سابق من هذا الشهر لمطالبة إسرائيل بإنهاء احتلالها في غضون 12 شهرا.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version