المغرب ينتزع تأهلا مثيرا بهزم إيران ويلتقي البرازيل

ثــــقــة تــيـفي

متأخرا بشكل كبير، ثم متقدما، وفي الأخير تحت الضغط حتى النهاية، المغرب يهزم إيران (4-3) يوم الخميس في دور الـ 16 من بطولة العالم لكرة الصالات 2024 في بخارى، أوزبكستان.  وبطل إفريقيا سوف يتحدى البرازيل في ربع النهائي.

بدأت المباراة بشكل سيء بالنسبة لـ “أسود الأطلس”، بالتأخر سريعا بهدف من محمد حسين ديراخشاني (د3). لكن أسود الأطلس سرعان ما عادوا في أجواء المباراة، وأدرك خالد بوزيد التعادل (د6′).

أخذت كتيبة هشام الدكيك المبادرة، وسجلت ثلاث مرات في غضون عشرة دقائق بفضل هدف علي رضا في مرماه (د10′)، ثم هدفي سفيان المسرار (د16) وإدريس ريس الفيني (د19)، فيما أصيب خالد بوزيد وخرج من الملعب على نقالة.

مع التقدم بثلاثة أهداف في الشوط الأول، انهار المغرب بعد العودة من غرفة الملابس باستقبال أهداف في تتابع سريع من حسين الطيبي (د20′) ومسلم أولادغباد (د21) اللذان جعلا الإيرانيين على بعد هدف صغير لإدراك التعادل.

وفي اللحظة التي بدا فيها الوقت قريبا من إنتهاء المباراة، وأسود الأطلس يتهيؤون للاحتفال بتأهلهم، حصلت إيران على ركلة جزاء بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد.

لكن اللاعب الإيراني أرسل محاولته إلى عارضة مرمى عبد الكريم نبية، وتأهل الفائزون لربع النهائي، منهين السجل الخالي من الهزائم للمنتخب الآسيوي، وإقصائه من البطولة.  

سيكون المغرب يوم الأحد ضد البرازيل، الخصم الذي أنهى رحلته التاريخية في نفس المرحلة من المنافسة في النسخة الأخيرة في عام 2021.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version