سوق مستحضرات التجميل في المغرب يصل إلى 2.88 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2030

ثــــقـــة تــيــفي

بلغت قيمة سوق مستحضرات التجميل في المغرب 1.69 مليار دولار أمريكي في عام 2023 ومن المتوقع أن تصل إلى 2.88 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2030، بمعدل نمو سنوي مركب قدره 7.92٪ خلال الفترة المتوقعة 2024-2030، وفقا لأبحاث السوق “ماكسيم”.

وأوضحت “ماكسيم لأبحاث السوق واستشارات الأعمال” في بيان، الجمعة، أن ارتفاع الطلب على واقي الشمس للجسم والمستحضرات والكريمات المضادة للشيخوخة من المستهلكين، هي العامل الأساسي الذي يغذي نمو سوق مستحضرات التجميل في المغرب.

وتوقعت شركة الأبحاث، أن يؤدي التفضيل المتزايد لمنصات التجارة الإلكترونية، والطلب المتزايد على المنتجات الطبيعية، وأنماط الحياة الاستهلاكية المتطورة، وارتفاع الدخل المتاح في جميع أنحاء العالم إلى دفع نمو سوق مستحضرات التجميل المغربي العالمي في السنوات القادمة.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن فئة العناية بالبشرة والحماية من الشمس ستهيمن على السوق في المغرب بسبب ارتفاع الطلب على هذه المنتجات، مثل كريمات الوجه وغسول الجسم والمرطبات وواقيات الشمس بين المستهلكين على مستوى العالم.

ومع ذلك، من المتوقع – بحسب “ماكسيم” – أن يقود قطاع العناية بالشعر سوق مستحضرات التجميل العالمي في المغرب في الفترة القادمة بسبب زيادة مخاوف المستهلكين بشأن الشعر في جميع أنحاء العالم.

ولأن النساء في جميع أنحاء العالم أصبحن مهتمات أكثر بالسلع التجميلية، فمن المتوقع أن يستحوذ سوق مستحضرات التجميل المغربي من 62٪ من السوق طوال الفترة المتوقعة.

علاوة على ذلك، من المتوقع أن يؤدي التأثير المتزايد لنمط الحياة الغربي على المرأة إلى دفع توسع السوق العالمية بشكل إيجابي.

ونظرا للطلب المتزايد من العملاء الذكور على سلع العناية الشخصية والعناية الشخصية، من المتوقع أن تستحوذ فئة الرجال على حصة سوقية تبلغ 38٪، يضيف البيان.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version