اعتقال مغربي بإسبانيا استولى على مواعيد الهجرة المجانية عبر الأنترنيت وأعاد بيعها

تم الاستيلاء على 43000 يورو، وحظر الروبوت الذي كان يستخدمه شاب مغربي، في منع مواعيد الهجرة وبيعها.

اعتقلت عناصر الشرطة الإسبانية، مغربيا يبلغ من العمر 25 عاما، في مايوركا، بشبهة تورطه في جريمة إتلاف الكمبيوتر.

وأفادت تقارير إعلامية إسبانية، أن المعتقل استخدم برنامج كمبيوتر، يعتمد على أداء المهام الآلية للحصول على مواعيد شخصية عبر الإنترنت، قادر على التهرب من الإجراءات الأمنية وتمكن من حجب الشبكة.

بفضل هذا النظام الآلي، تمكن المعتقل من الحصول على المواعيد المتاحة لإعادة بيعها لاحقا، على الرغم من كونها إجراءات مجانية.

واضطر المهتمون بطلب المواعيد إلى الاتصال بمالكي أو وسطاء الروبوتات، مقابل مبالغ لا تقل عن 50 يورو.

وقد أسفر تفتيش منزل المتهم المغربي بهذه الجريمة، عن ضبط أجهزة إلكترونية مختلفة، وأكثر من 43000 يورو نقدا، بالإضافة إلى برنامج الكمبيوتر الآلي.

تحقيق الوحدة المركزية للجرائم السيبرانية التابعة للمفوضية العامة للشرطة القضائية، كشف صلة المتهم بالعملية التي نفذت العام الماضي، والتي تم فيها اعتقال أربعة أشخاص، وأنه أجرى اختراقات في برشلونة وأليكانتي وفالنسيا.

وتمكنت الوحدة من الوصول إلى هذا الروبوت، الذي يتكون من برنامج كمبيوتر قام مرارا وتكرارا بمهام للحصول على مواعيد لإجراءات الهجرة، بحيث تمكن من حظر النظام عبر الإنترنت.

ونتيجة لذلك، تعذر على المستخدمين الوصول إلى النظام مما أدى إلى تعطيل الوصول العادي إلى خدمة عامة مجانية تقدمها الشرطة الإسبانية. ويدير الموقع الشبكي الذي تعرض للهجوم هيئة عامة أخرى، غير وزارة الداخلية.

أدت تحقيقات الشرطة إلى المشتبه به الذي يقيم في مايوركا، والذي كان مكرسا لاحتكار جميع الاقتباسات المنشورة، وتمكن من التحقق من أنه عرضها للبيع لاحقا.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version