مجموعة “وير” تحصل عى عقدي مشروعين للفوسفات في المغرب

ثـــقــة تــيــفي

حصلت شركة   Weir Group plc، وهي شركة هندسية اسكتلندية متعددة الجنسيات مقرها في غلاسكو، الاثنين، (30 سبتمبر)، على عقد بقيمة 33.4 مليون دولار للعمل في مشروعين للفوسفات في المغرب.

وقالت الشركة العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا التعدين، إن العقد يغطي مشاريع مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط(OCP)  ، لتوفير حلول فعالة للطاقة ومستدامة للمرحلة التالية من مشاريع “بنجرير” و”لوتا” الجديدة.

في بيان نشر على موقعها على الإنترنت، قالت الشركة إنها ستدعم استمرار بناء مشروع “لوتا” ومضاعفة الإنتاج ثلاث مرات في مشروع “بنجرير”.

من المقرر أن يتبع التوسع بـ “بنجرير” في المرحلة الأولية، والتي من المتوقع أن تبدأ الإنتاج في عام 2024، مع عمر منجم متوقع يزيد عن 100 عام.

وأضافت الشركة في بيان، أنه بمجرد تشغيل المعدات، ستقدم “Weir” دعم ما بعد البيع من خلال خبراء تقنيين من مركز الخدمة المغربي، الواقع بالقرب من المشاريع.

ويشمل الطلب وفقا لـ ” Weir” مجموعة من مضخات الطين والأعاصير المائية، وسيتم الاعتراف بالعقد في دفتر الطلبات خلال الفترة المتبقية من الربع الثالث من عام 2024.

وحسب نفس المصدر، لا يؤدي استلام الطلبات المرتبطة بمنح العقد إلى تغيير في التوجيه المالي الكامل لعام 2024 لشركة Weir اعتبارا من 30 يوليوز 2024.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version