صناعة الورق السعودية تبيع أعمالها في المغرب

ثـــقــة تــيــفي

أعلنت الشركة السعودية لصناعة الورق، يوم الثلاثاء، عن بيع شركتها التابعة المغربية لصناعة الورق إلى رجل الأعمال المغربي عمر الناسي مقابل 19 مليون درهم.

وباعت الشركة السعودية للاستثمار والتنمية الصناعية التابعة للشركة السعودية لصناعة الورق، عن بيع كامل حصتها في الشركة المغربية لصناعة الورق في المغرب، بقيمة 19 مليون درهم مغربي

الشركة المغربية لصناعة الورق، شركة ذات المسؤولية المحدودة مقرها في مدينة شيشاوة، تعمل في مجال تصنيع وبيع منتجات معالجة الورق، وهي مملوكة بنسبة 100٪ للشركة السعودية للاستثمار والتنمية الصناعية، التابعة بالكامل للشركة السعودية لصناعة الورق.

ويهدف هذا البيع، الذي يتم عبر شركة الاستثمار السعودي والتنمية الصناعية، إلى تخفيض ديون الشركة وتلبية احتياجاتها المالية العامة.

كما ستعزز الصفقة مركزها المالي، ومستوى السيولة النقدية بما يتماشى مع استراتيجيتها للاستثمار في الفرص الواعدة عبر السوق المحلية.

وفي الوقت نفسه، سيتم استخدام عائدات الصفقة لأغراض الشركة العامة، وتحديدا سداد جزء من قروض الشركة عالية التكلفة.

ويتوقع أن يكون للصفقة أثر إيجابي على القوائم المالية الموحدة للشركة السعودية لصناعة الورق في العام المالي 2024، من خلال تحقيق الأرباح

ولا تزال الصفقة في انتظار التصديق عليها وفقا للأنظمة المغربية.

وفي يوليو الماضي، حصلت شركة السعودية للورق على قرض بقيمة 150 مليون ريال سعودي من بنك الإمارات دبي الوطني لتعزيز العمليات التشغيلية.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version