الأعوام الثقافية تحتفل بالمغرب وقطر في مأدبة سنوية لأهداف التنمية المستدامة الـ 4

سلط الحدث، الذي تضمن تعاون “فاشن 4 ديفلوبمنت” مع الأمم المتحدة ومبادرة الأعوام الثقافية للاحتفال بالشراكة بين قطر والمغرب 2024، الضوء على الجهود العالمية المتوافقة مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

واحتل العام الثقافي قطر-المغرب 2024، مركز الصدارة في المأدبة السنوية الرابعة لأهداف التنمية المستدامة التي نظمتها “فاشن 4 ديفلوبمنت”(F4D)  خلال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

 وسلط هذا الحدث الضوء على التراث الثقافي الغني للمغرب ومساهماته في جهود التعليم والتنمية الاجتماعية العالمية.

من أبرز ما يميز الأمسية معرض “نسج الآمال” الذي يعرض إبداعات الشباب المغربي الحرفي.

وقد مكنت هذه المبادرة، وهي مشروع لمؤسسة صلتك بالشراكة مع مؤسسة الأمانة للتمويل الأصغر، أكثر من 134000 شاب في المغرب من تحويل شغفهم إلى سبل عيش مستدامة، وفقا لمنظمي الحدث.

احتفلت المأدبة بالإرث الفني للمغرب من خلال عروض مختلفة. قام محمد بن راشد آل ثاني، مؤسس معهد الفن العربي والإسلامي في نيويورك، برعاية معرض للقفطان المغربي.

قدمت سهام الهبطي مجموعة من المجوهرات والقفطان الأمازيغية، مما يعكس التقاليد الثقافية المتنوعة للمغرب.

بالإضافة إلى ذلك، سلط عرض القفطان العتيق بالتعاون مع إيف سان لوران وجان بول غوتييه الضوء على تأثير المغرب على الموضة العالمية.

كما سلطت الأضواء على المطبخ المغربي، حيث قام الشيف ديفيد فحيمة بتنسيق تجربة فن الطهي المستدامة التي تضم الأطباق النباتية المغربية.

وكرمت الفعالية الدكتورة نجاة معلا مجيد، وهي مواطنة مغربية عينت ممثلة خاصة للأمين العام للأمم المتحدة معنية بالعنف ضد الأطفال، بجائزة الدفاع عن الأطفال.

يهدف العام الثقافي قطر-المغرب 2024، إلى تعزيز الروابط الثقافية بين البلدين من خلال سلسلة من الفعاليات التي تحتفي بتراثهما المشترك وتطلعاتهما المستقبلية.

هذا التبادل الثقافي هو جزء من جهود سنوات الثقافة المستمرة لتعزيز التفاهم والاحترام المتبادلين بين مختلف الدول.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version