انفجار “قنبلة أمريكية” يوقف الرحلات الجوية في مطار ياباني

قال مسؤولون يابانيون إن مطارا إقليميا في اليابان أغلق يوم الأربعاء بعد انفجار قنبلة غير منفجرة أسقطتها الولايات المتحدة على الأرجح في الحرب العالمية الثانية.

أدى هذا الإنفجار، إلى إلغاء عشرات الرحلات الجوية، حيث لا تزال مئات المتفجرات غير المنفجرة مدفونة في جميع أنحاء البلاد.

ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات في الحادث الذي خلف حفرة يبلغ طولها حوالي 20 قدما (قاربة 6 أمتار) وعرضها 13 قدما (قرابة 4 أمتار) على ممر المطار بينما تم إلغاء 87 رحلة جوية حيث أغلق المطار مدرجه لهذا اليوم.

وقال مسؤولو وزارة النقل إن قنبلة أمريكية الصنع – تزن ما يزيد قليلا عن 500 رطل – انفجرت حوالي الساعة 7:59 صباحا بالتوقيت المحلي يوم الأربعاء في مطار ميازاكي، على الرغم من أنه لم يتضح على الفور سبب انفجار القنبلة، حسبما ذكرت صحيفة جابان تايمز.

ووفقا للمصدر ذاته، من المحتمل أن تكون القنبلة مدفونة بعد إسقاطها خلال غارة في الحرب العالمية الثانية على مطار ميازاكي. وسبق العثور على قنابل أخرى غير منفجرة في المطار.

2,348، هو عدد القنابل غير المنفجرة التي تخلصت منها اليابان العام الماضي، وفقا لرويترز، التي استشهدت ببيانات من قوات الدفاع الذاتي اليابانية.

تم بناء مطارميازاكي في عام 1943 واستخدمته البحرية الإمبراطورية اليابانية كحقل تدريب على الطيران.

وبعد عقود، لا تزال القنابل غير المنفجرة التي أسقطتها الولايات المتحدة والقوات المتحالفة الأخرى موجودة في جميع أنحاء اليابان، بما في ذلك العشرات التي تم العثور عليها مدفونة تحت مواقع البناء، وفقا لتقارير محلية.

ساعد الجيش الأمريكي في إزالة حوالي 5000 طن من الذخائر غير المنفجرة بحلول عام 1972، على الرغم من أن المحللين أخبروا أن الأمر قد يستغرق ما يصل إلى 100 عام أخرى للتخلص من جميع القنابل غير المنفجرة.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version