سيجا تكنولوجيز تزود المغرب بعقار علاج الجدري

ثقة تيفي

أعلنت شركة الأدوية “سـيـجا تـكـنـولـوجـيـز”- وهي شركة أدوية تجارية في مجال الأمراض المعدية-، أنها ستزود المغرب بعقارها لعلاج مبوكس.

تم تنفيذ العقد استجابة لطلب من وزارة الصحة، لجعل العلاج متاحا في المغرب، لمواجهة تفشي محتمل للمبوكس، وفقا بيان للشركة نشر على موقعها الأربعاء.

ويمثل هذا أول بيع تجاري لشركة سيجا للعلاج في أفريقيا. تمت الموافقة على العلاج في الولايات المتحدة وكندا لعلاج الجدري وهو مصرح به أيضا في أوروبا للجدري والمبوكس وجدري البقر ومضاعفات فيروس اللقاح.

في غشت أعلنت منظمة الصحة العالمية، حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقا دوليا بعد تحديد متغير جديد من Mpox. وأكد المغرب حالتين من المرض هذا العام، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

” نحن فخورون بتوفير الوصول إلى هذا العلاج المضاد للفيروسات في المغرب كعلاج محتمل استجابة لتفشي المرض العالمي. ونشكر وزارة الصحة المغربية على تعاونها القوي في تحقيق تسليم سريع لـ TPOXX”، قال فيكتور غوميز ، نائب الرئيس للأسواق الدولية.

 وأضاف “نحن نتطلع إلى العمل مع البلدان والمنظمات في جميع أنحاء أفريقيا للمساهمة في النهوض بالصحة العالمية”.

“سـيـجـا” هي شركة أدوية تجارية ورائدة في مجال الصحة العالمية تركز على تطوير أدوية مبتكرة لعلاج الأمراض المعدية والوقاية منها. مع التركيز بشكل أساسي على فيروسات الجدري.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version