جدٌّ يأذن لأحفاده بإفراغ حصالة عمرها 70 عاما .. فماذا كانت المفاجأة؟

ثــقـة تـيـفـي

بعد 70 عاما، أخيرا سمح الجد بفتح حصالة زجاجية كبيرة، استغرقت العائلة أياما لحساب مجموع ما فيها.  استقطب المنشور الذي يظهر الإبريق الزجاجي الهائل المملوء بالعملات الفضية والبرونزية  53  ألف متابع.

وفي الرابع من أكتوبر، شارك مستخدم Reddit تحديثا نهائيا قال فيه: “تم فرز جرة العملة المعدنية التي يبلغ عمرها 70 عاما وعدها”.

وكتب أحفاد الشيخ الأمريكي: “جدي احتفظ بهذا الإبريق الزجاجي لمدة 70 عاما، وأخيرا سمح لنا بحسابه!”

بعد ذلك شاركوا صورة أخرى: الجرة العملاقة فارغة الآن، والعملات المعدنية والملاحظات منتشرة في حاوية بلاستيكية، جاهزة للعد والفرز.

وفي تحديث آخر، كتبوا أن الوزن النهائي للعملات المعدنية وحدها كان ضخما: 152.5 رطلا، أي 69.17 كلغ.

وأوضحت العائلة في تعليق، أنهم لفوا الجرة بعناية في شريط لاصق “لاحتواء الفوضى” في حالة تحطمها. ثم “حملوها في بطانية متحركة ونقلوها على شاحنة يدوية في المرآب”

وتابعت “وضعنا الزجاجة على جانبها، ورفعنا الجزء السفلي بكتلة تحتها، وقمنا بإمالة لتحريك العملات المعدنية للخارج “.

وفقا لـ “نيوزويك” نقلا عن دار سك العملة الأمريكية، قبل عام 1965، كانت أرباع ما في الجرة مصنوعة من الفضة، مما يعني أنها تساوي الآن أكثر بكثير من 25 درجة مئوية.

وكشف المصدر ذاته، أن المجموع النهائي بلغ عن 2,052.76 دولارا، وأظهرت صور الشحنة العديد من العملات المعدنية، بالإضافة إلى عناصر أخرى كانت في الجرة على مر العقود. مشابك الورق والتذاكر والأزرار وأغلفة الحلوى وحتى ملصق الفاكهة.

استغرق الأمر أسبوعا لفرز العملات المعدنية القديمة أو غير الصالحة للاستعمال يدويا، قبل وضع الباقي في الجهاز ليتم عده.

بالإضافة إلى أكثر من 2000 دولار، احتوت الجرة على عملات معدنية من جميع أنحاء العالم، وعينات عتيقة، وأشياء عشوائية تم جمعها على مدار حياة الرجل البالغ من العمر 91 عاما.

في تعليق، كشفت العائلة أن أقدم عملة كانت قرش قمح عام 1928، بينما الأحدث هو سنت 2023، “أي ما يقرب من 100 عام من العملات المعدنية”.

كما وجدوا ربعا فضيا واحدا من عام 1951، وعشرات النيكل من ما قبل عام 1965، واثنين من الدايمات الفضية وسنت زئبق واحد.

في حين لا يعرفون حتى الآن قيمة العملات المعدنية القديمة، قالت إحدى الحفيدات في تعليق إن جدها “صدم” من المبلغ الذي تم جمعه، لأنه “اعتقد أنه سيكون أقل من 1000 دولار”.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version