التهاب في أنسجة القلب.. الركراكي يقدم معلومات محدثة عن صحة نصير مزراوي

ثـــقــة تــيـفـي

نصير مزرواي خضع لعملية جراحية في القلب، كشف مدرب المغرب متى يتوقع عودة المدافع.

ويتوقع وليد الركراكي، أن يعود نصير مزراوي للعب في نوفمبر بعد الصدمة الصحية الأخيرة لنجم مانشستر يونايتد.

يوم الأحد، كان لا بد من إيقاف اللاعب الجديد لمانشستر يونايتد في الشوط الأول خلال مباراته الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد أستون فيلا. 

+++ تصحيح بسيط ناجح

وتقول مصادر النادي إنه لم تكن هناك حالة طارئة، إن الإجراء التصحيحي البسيط لحالة طبيعية نسبيا كان ناجحا.

شعر نصير بتوعك وانسحب من الواجب الدولي مع المغرب هذا الأسبوع.  لحسن حظ الشياطين الحمر والمغرب، يبدو أن المزراوي لن يغيب لفترة طويلة من الزمن، وفقا للركراكي.

غاب الظهير الأيمن البالغ من العمر 26 عاما عن الملاعب لمدة 3أشهر في بداية العام الماضي عندما تم تشخيص إصابته بالتهاب في أنسجة القلب بعد إصابته بـ Covid-19.

وقع مزراوي مع يونايتد في غشت، وانضم إلى مدربه القديم في أياكس “إريك تن هاج” في أولد ترافورد. لقد لعب في جميع المباريات الـ 10 هذا الموسم ، حيث بدأ جميع المباريات باستثناء الفوز بكأس كاراباو على بارنسلي.

طلب من المهاجم في البداية أن يستريح لمدة 3 أشهر لكنه قرر إعلان اعتزاله كرة القدم الاحترافية خلال “حفل خاص” في نو كامب بعد تلقي نتائج اختبار إضافية.

أصبح زميل مزراوي في يونايتد كريستيان إريكسن أول لاعب يتم تزويده بجهاز مزيل الرجفان القلبي القابل للزرع – وهو جهاز يعيد ضبط القلب بعد سكتة قلبية – بعد أن انهار على أرض الملعب في مباراة أمام الدنمارك في بطولة أوروبا في عام 2021.

المزراوي هو ثاني لاعب في يونايتد يواجه الغياب، بعد استبعاد قلب الدفاع ليني يورو لمدة 3 أشهر في غشت بعد جراحة في مشط القدم تعرض له في فترة الإعداد للموسم الجديد.

سيكون غياب مزراوي بمثابة خسارة كبيرة ليونايتد وتين هاج، بالنظر إلى مدى تأقلم ظهير أياكس السابق مع الحياة في مانشستر.

شارك اللاعب في جميع مباريات يونايتد السبع في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن وحصل على تمريرة حاسمة خلال هزيمته 2-1 أمام برايتون في غشت.

–           سيرجيو أجويرو يعتزل

كانت مشاكل القلب في كرة القدم مشكلة سائدة في السنوات الأخيرة، حيث يعاني منها أمثال زميله في الفريق إريكسن وسيرجيو أجويرو وخوان إزكييردو.

تم تشخيص نجم مانشستر سيتي السابق سيرجيو أجويرو بعدم انتظام ضربات القلب بعد تعرضه لآلام في الصدر بعد 41 دقيقة من بدايته الأولى مع برشلونة في عام 2021.

احتاج المهاجم إلى رعاية طبية على أرض الملعب قبل وقت قصير من نهاية الشوط الأول بعد أن اشتكى من الدوخة وضيق التنفس خلال مباراة برشلونة مع ألافيس.

تحدث أجويرو عن شعوره خلال المباراة، مبرزا أنه كان كما لو كان “يغرق” و “على وشك الإغماء” قبل أن يكشف أنه عانى من نفس المشكلات في التدريب قبل أسبوع.

–           خوان إزكييردو إغماء ووفاة

مرة أخرى في غشت، توفي لاعب كرة القدم الأوروغواي خوان إزكييردو بعد أن انهار اللاعب البالغ من العمر 27 عاما خلال مباراة كأس ليبرتادوريس.

نقل إزكييردو إلى المستشفى بعد إصابته بـ “عدم انتظام ضربات القلب” – وهو شذوذ في إيقاع القلب.

في أعقاب ذلك، شكرت والدته ساندرا فيانا كلا من ناسيونال وساو باولو على كيفية استجابة الأندية للمأساة، بينما كشفت أن الأطباء شرحوا سبب وفاته.

“أردنا أن نعرف سبب عدم انتظام ضربات القلب لأن خوان لم يكن يعاني من مشاكل في القلب” ، قالت فيانا لـ Sport890.

وأضافت: “درس الأطباء الحالة وأخبرونا أنه أصيب بفيروس. كان قد اشتكى فقط من تورم الغدد الليمفاوية.

“أخبرنا الأطباء أن الفيروس قد استقر في قلبه، وأن تأثير المباراة والوتيرة العالية تسببت في عدم انتظام ضربات القلب. هذا ما أخبرني به أطباء القلب وأطباء الأعصاب”.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version