أعضاء في الكونغرس يطالبون «فيفا» بالاعتراف بـمنتخب سيدات أفغانستان اللاجئات

دعت مجموعة من أعضاء الكونغرس الأميركي من الحزبين الديمقراطي والجمهوري، إلى الاعتراف بالمنتخب الأفغاني لكرة القدم للسيدات في المنفى، وذلك في خطاب أُرسل إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، أمس الجمعة، وتأتي الرسالة مع دخول كأس العالم للسيدات المقامة حاليا بأستراليا ونيوزلندا أيامها الأخيرة.
هذا، في الوقت الذي يقول (الفيفا)، إنه لا يحق له الاعتراف رسميًا بأي فريق ما لم يتم الاعتراف به أولاً من قبل الاتحاد العضو المعني.
وكانت لاعبات بفريق كرة القدم النسائي الأفغاني، الذي تم إجلاؤه إلى استراليا عندما سيطرت حركة طالبان على أفغانستان عام 2021، قد تابعن تدريبات المنتخب المغربي بمدينة ملبورن، في إطار تحضيراته للمشاركة أول مرة في تاريخه بكأس العالم للسيدات.
وتأمل اللاعبات المنفيات المقيمات الآن في ملبورن بأستراليا، أن تساعد مشاركة سيدات المغرب بالمونديال النسائي، في تعزيز انتماء المرأة المسلمة إلى هذه الرياضة.
يذكر، أن خالدة بوبال، العضو المؤسس لفريق كرة القدم الأفغاني النسوي، التي تعيش في الدنمارك منذ 8 سنوات، تقدمت بالتماس نهاية يوليوز الماضي، دعت فيه «الفيفا» للاعتراف بهن كممثلات لبلادهن، في الوقت الذي يواصل اعترافه بالمنتخب الأفغاني للرجال.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version