حكيمي ينافس أرقام الهدافين المغاربة في دوري أبطال أوروبا ويهدي هدفه لضحايا الزلزال

بات الدولي المغربي أشرف حكيمي قريبا من أرقام الهدافين المغاربة في دوري أبطال أوروبا، بعدما سجل هدفه الخامس في مشواره الكروي بأعرق المسابقات في القارة العجوز. 

نجح لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، في هز شباك فريقه السابق بروسيا دورتموند الألماني، يوم أمس الثلاثاء برسم الجولة الأولى من دور المجموعات، وفي تصريح له عقب نهاية المباراة، قال إنه يهدي الهدف لضحايا الزلزال الذي ضرب إقليم الحوز الأسبوع الماضي.

ويتصدر يوسف النصيري ومروان الشماخ وحكيم زياش قائمة الهدافين المغاربة الأكثر تسجيلا  في دوري أبطال أوروبا بـ8 أهداف. ويحتل حكيمي المركز الثاني برصيد 5 أهداف، مبتعدا بفارق هدف عن المدافع الدولي نور الدين النيبت الذي يملك 4 أهداف في مسابقة أمجد الكؤوس الأوروبية.

لعب الظهير الأيمن المغربي منافسات دوري أبطال أوربا مع أربعة فرق، وهي ريال مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني وإنتر ميلان الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي.

سجل أسد الأطلس أهدافه الخمسة في ثمانية وثلاثين مباراة لعبها في منافسات دوري أبطال أوروبا، منها أربعة أهداف بقميص بروسيا دورتموند، وهي أهدافه الأولى في المسابقة.

يتنافس صاحب لقب أفضل ظهير أيمن في العالم، على ريادة الهدافين المغاربة التاريخيين في أعرق المسابقات الأوروبية خلال هذا الموسم، حكيم زياش مع غلطة سراي التركي، و يوسف النصيري مع إشبيلية الاسباني، بحكم اعتزال الدوليين السابقين مروان الشماخ ونور الدين النيبت.

يعد حكيمي واحدا من أبرز اللاعبين في العالم حالياً، فقد تألق كلاعب مدافع وظهير أيمن واستطاع خلال فترة مبكرة من حياته أن يصبح واحد من أفضل اللاعبين في الدوريات الأوروبية الممتازة.

وفاز حتى الآن بتسعة ألقاب مع الأندية التي لعب لها، دوري أبطال أوروبا والسوبر الإسباني والدوري الإيطالي والسوبر الأوروبي ومونديال الأندية.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version