“تصنيف فيفا”: المغرب يتقدم للمركز الـ13 عالمياً ويتصدر إفريقيا

المنتخب المغربي

تقدم المنتخب المغربي درجة على مستوى تصنيف المنتخبات العالمية بعد الفوز بـ1 – 0 على منتخب بوركينا فاسو في المباراة الودية التي جرت يوم الثلاثاء الأخير بمدينة لنس الفرنسية.

وأصبح منتخب الأسود يحتل الرتبة الـ 13 عالميا بـ1658,32 نقطة، حسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعد نشر أحدث قائمة يوم الخميس 22 شتنبر الجاري، متقدما على منتخبات كبيرة في مقدمتها منتخب ألمانيا. وكان المنتخب الوطني يحتل المركز 14 في الترتيب الأخير في 20 يوليوز الماضي.

 وجاء ترتيب منتخب المغرب الأول على مستوى قارة أفريقيا، فيما حل منتخب السنغال المركز العشرين عالميا والثاني أفريقياً، ومنتخب تونس في المركز التاسع والعشرين عالمياً، والثالث أفريقياً ومنتخب الجزائر في المركز الرابع والثلاثين عالمياً والرابع أفريقياً، ومنتخب مصر في المركز الخامس والثلاثين عالمياً والخامس أفريقياً.

ولم يتغير ترتيب أول 5 منتخبات بعد الفترة الدولية، إذ حافظ المنتخب الارجنتيني على الصدارة متقدماً على منتخب فرنسا صاحب المركز الثاني ومنتخب البرازيل صاحب المركز الثالث.   و بقيت إنجلترا في المركز الرابع وبلجيكا في المركز الخامس وكرواتيا في المركز السادس وهولندا في المركز السابع.

كان الاستثناء الوحيد في قائمة المنتخبات العشرة الأولى بتصنيف «فيفا»، هو تقدم منتخب البرتغال للمركز الثامن، وتراجع منتخب إيطاليا إلى المركز التاسع، في الوقت الذي استمر فيه المنتخب الإسباني في المركز العاشر. بينما تقدم في الترتيب إلى جانب المغرب،  كولومبيا (16) والدانمارك (18) واليابان (19).

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version